أعلن هانز ديتر فليك، مدرب ألمانيا، قائمة المنتخب للمباريات بين إيطاليا وإنجلترا في دوري الأمم 2022، والتي سيلعبها الفريق في مواعيد منفصلة خلال شهر يونيو المقبل. سيلعب المنتخب الألماني ضد إنجلترا والمجر وإيطاليا. يومي الرابع والرابع عشر من يونيو الجاري، في إطار مواجهات المجموعة الثالثة من فرق التصنيف الأول في مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

  • تشكيلة منتخب ألمانيا لدوري الأمم الأوروبية:

وشهدت قائمة المنتخب الألماني تواجد توماس مولر وكريم أديمي، وتغيب حارس مرمى برشلونة شتيجن عن القائمة، وحل محله كيفن تراب الحارس إينتراخت فرانكفورت الذي توج مؤخرًا بفريقه بلقب الدوري الأوروبي، و أوليفر بومان، حارس مرمى هوفنهايم، الغائب أيضًا عن القائمة، الحارس الآخر برنارد لينو، حارس أرسنال الذي لا يلعب بشكل أساسي، ومن حيث لاعبي خط المواجهة، كيفن فولاند من فريق موناكو الفرنسي وماكسيميليان أرنولد من فريق فولفسبورج. غاب، وحضر قائد مهرجان الليونز ماركو ريوس للمشاركة في الاستراحة الدولية لأول مرة منذ 2011، كما استدعى فليك سيرج جنابري، الجناح. أما بايرن ميونيخ الذي تعافى من إصابته في مارس الماضي، والقائمة الكاملة للمنتخب الألماني والتي ضمت 26 لاعبا، فهي كالتالي:

• على الرغم من إصابته بـ Covid-19 من قبل والتطعيم الكامل، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إصابة لاعب بايرن ميونيخ زولي …

• توريس يقود الاسبان للفوز على ايطاليا

  • حارس مرمى:

مانويل نوير، بايرن ميونيخ.

كيفن تراب، أينتراخت فرانكفورت، ألمانيا.

أوليفر بومان الألماني هوفنهايم.

  • خط الدفاع:

بنيامين هنريكس، لايبزيغ، ألمانيا.

ثيلو كيرير، باريس سان جيرمان، فرنسا.

لوكاس كلوسترمان، لايبزيغ، ألمانيا.

ديفيد راوم الألماني هوفنهايم.

أنطونيو روديجر، تشيلسي، ريال مدريد، إسبانيا.

نيكو شلاتربيك، فرايبورغ، ألمانيا.

نيكلاس زولي، بايرن ميونيخ / بوروسيا دورتموند.

جوناثان تاه، باير ليفركوزن، ألمانيا.

  • خط الوسط وخط الوسط الهجومي:

كريم أديمي، النمساوي ريد بول سالزبورغ / بوروسيا دورتموند من ألمانيا.

جوليان برانت، بوروسيا دورتموند، ألمانيا.

سيرج جنابري، بايرن ميونيخ.

ليون جورزيكا، بايرن ميونيخ.

كاي هافرتز، تشيلسي، إنجلترا.

جوناس هوفمان، بوروسيا مونشنغلادباخ، ألمانيا.

جوشوا كيميش، بايرن ميونيخ.

  • خط الهجوم:

توماس مولر، بايرن ميونيخ.

جمال موسيالا، بايرن ميونخ.

لوكاس نيميتشا، رويال أندرشيلت، بلجيكا.

ماركو رويس، بوروسيا دورتموند، ألمانيا.

ليروي ساني، بايرن ميونيخ.

أنطون ستاخ، ماينز 05، ألمانيا.

تيمو ويرنر، تشيلسي، إنجلترا.

يشار إلى أن المنتخب الألماني سيلتقي مع إيطاليا والمجر وإنجلترا. وستلعب ألمانيا مباراتها الأولى في بطولة أوروبا يوم 4 يونيو أمام إيطاليا، وستواجه المنتخب الأزيوري مرة أخرى في 14 يونيو 

وستلتقي مع المنتخب الإنجليزي يوم 7 يونيو والمجر يوم 11 يونيو. بطولة الدوري الأوروبي تلعب في فترة الاستراحة الدولية التي تأتي بعد انتهاء مواسم كرة القدم، تلعب فرق الدوري الأوروبي ضمن التصنيفات التي يقررها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. يشمل التصنيف الأول فرق مثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا والدنمارك وكرواتيا والبرتغال وإسبانيا وويلز، أما التصنيف الثاني فتشمل فرق مثل أيرلندا وأوكرانيا وأيسلندا والكيان الصهيوني وفنلندا، أما مجموعات التصنيف الثالثة فتشمل منتخبات ليتوانيا وقبرص واليونان وأذربيجان وسلوفاكيا، فيما تضم ​​فرق التصنيف الثالثة لاتفيا وليختنشتاين وإستونيا ومالطا.