من بيده روحي قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أعز إليّ من أصل قربي الذي يقول هذه العبارة هو؟ مرحبًا بكم في «« محمود حسونة الأولى »حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابات فوقها من الأعضاء الآخرين.

كما نتمنى أن تجد موقعنا مفيدًا لك ولجميع الزوار، ونرحب بتواصلك معنا بطرح الأسئلة والاقتراحات والتعليقات في خانة التعليقات … اترك تعليقًا أو اطرح سؤالًا ليتم الرد عليه من قبل محمود حسونة الأولى فريق… ..↡↡↡… ↡↡↡

يسعدنا أن نقدم لكم الإجابة على السؤال التالي: –

من بيده روحي قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أعز إليّ من أصل قربي الذي يقول هذه العبارة هو؟

أبو بكر الصديق رضي الله عنه

عمر بن الخطاب رضي الله عنه

عثمان بن عفان رضي الله عنه

والجواب الصحيح هو

أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

من هم الصحابة؟

الصحابة هم الذين التقوا الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وآمنوا به، وحملوا برقية الإسلام وطلبوا حضور الناس، كما فتحوا كثرة البلاد ونشروا الإسلام. فيهم كما كانوا الداعمين الأساسيين للرسول ودافعوا عنه وخسروا كل أموالهم وأرواحهم في سبيل الله ورسوله.

وعلو الصحابة على الأمة الإسلامية عارم جدا. إنني أدرك أسمى الخلق وهم يتمتعون بمكانة مرموقة ومرتبة عند الله تعالى. بالنظر إلى التضحيات التي قدموها من أجل نشر الدين الإسلامي، فإننا ندرك أنهم أحق الخلق من حيث الشخصية والصفات، وكانوا يتميزون عادة بصفات حميدة.

الصحابي أبو بكر الصديق – ويكيبيديا

الملقب بأبي بكر الصديق، لكن اسمه الحقيقي عبد الله بن أبو قحافة التيمي القرشي. ولد في مكة المكرمة عام 573 م، بعد عامين من عام الفيل.

كان من أصدقاء الرسول قبل طلب الحضور الشرعي، وكان من أوائل الذين وقفوا على قدميه مع الرسول داعياً إياه، وسرعان ما استجاب وأسلم.

اتسم بالأخلاق الحميدة قبل الإسلام، ولم يشرب الخمر، وكان رجلاً كريمًا كريمًا، ولم يسجد لأي صنم، فسرعان ما اقتنع بدعوة الرسول وآمن به. وتولى قيادة الدولة الإسلامية بعد وفاة الرسول