توقعات الفلكي ميشال حايك توقعات 2022 سلطنة عمان

توقعات الفلكي ميشال حايك توقعات 2022 سلطنة عمان … إذ مثلما تعودنا في جميع عام يطلع لنا الفلكي الواضح ميشال حايك والمنجمة ماغي فرح عن طريق الشاشات ومواقع التواصل لقراءة التنبؤات الفلكيية لسلطنة عمان والدول العربية أيضا.

سَلْطَنَة عُمان هي دولة عربية تقع غربي آسيا ونظام حكمها مال مطلقة وتشكل المرتبة الثالثة من إذ المنطقة في شبه القارة العربية وتقع سلطنة عُمان في الربع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتغطي منطقة إجمالية تصل 309.خمسمائة كم².

تطول سواحلها على مسافة 3165 كلم

من مضيق هرمز في الشمال وحتى الحدود مع جمهورية اليمن، وتطل بهذا على بحار ثلاثة هي: بحر العرب، بحر عمان، والخليج العربي. ويحدها من الغرب جمهورية الإمارات العربية المتحدة (طولها 410 كم) والمملكة العربية المملكة العربية السعودية (طولها 676 كم)، ومن الجنوب البلد اليمنية (طولها 288 كم) والشمالي مضيق هرمز/نهر ميتاب، ومن ناحية الشرق بحر العرب. وتقع سلطنة عمان بين خطي عرض 16° أربعين’ و20′ 26° شمالا وبين خطي طول 50′ 51°و 40′ °59 شرقا.

منظومة الحكم في عُمان سلطاني وراثي والسلطان الجاري هو: هيثم بن طارق آل سعيد، الذي تولى الحكم في 11 كانون الثاني 2020 عقب موت السلطان قابوس بن فرحان بن تيمور آل سعيد صاحب أطول فترة حكم في الشرق الأوسط حتى هلاكه، لا يجيز الدستور العُماني بالأحزاب السياسية بينما حق الانتخاب مكفول لجميع مواطن عُماني بلغ الواحدة والعشرين من عمره لاختيار أعضاء مجلس الشورى.

من أواخر القرن 15 كانت سلطنة عُمان إمبراطورية قوية تتبارى مع المملكة المتحدة والبرتغال على النفوذ بداخل منطقة الخليج العربي والمحيط الهندي وكانت قمتها في القرن 19، النفوذ العُماني وسيطرته التي تنبسط عبر مضيق باب الطمأنينة إلى العصر الحديث الامارات وباكستان وإيران وجنوباً حتى زنجبار مثلما انخفضت قوتها في القرن 20 جاءت السلطنة أسفل نفوذ بريطانيا وتاريخيّاً كانت مسقط الميناء التجاري الأساسي بداخل منطقة الخليج العربي، مسقط كانت أيضاً من ضمن أبرز الموانئ التجارية في المحيط الهندي.

توقعات الفلكي ميشال حايك توقعات 2022 سلطنة عمان

ستلعب عمان على حسب تكهنات الباخرة دورا مهما في تيسير أي اتفاق محتمل بين المملكة السعودية و”الحوثيين” وإيران فيما تحتفظ بسياسة محايدة بما يختص القضايا الإقليمية، في الغالب أن تلعب سلطنة عمان دورا نشطا بواسطة الجماعات اليمنية على حدودها مع اليمن.

وستواجه عمان بشدة نشاطات دولة الإمارات العربية المتحدة للسيطرة على المحافظات الشرقية والجنوبية في جمهورية اليمن، وخصوصا الماهرين، التي تعتبرها مسقط باعتبار تخويف للأمن القومي.

من المنتظر أن يواصل القطاع غير النفطي في سلطنة عمان تأديةً أسمى من قطاع الوقود. سيتوسع قطاع الغاز الطبيعي المسال في سلطنة عمان إذ تتحضر السلطنة لتزايد إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بحلول عام 2022.

توقعات ابو علي الشيباني التي تحققت

نهضت قليل من الصفحات ووسائل الاعلام بنشر مقطع مرئي لأبو علي الشيباني، وقد نهض ابو علي الشيباني بتصوير هذا الفيديو منذ أشهر، حيث تم تصويره في شهر رمضان السابق، والغريب في الامر انه تكهن فيه بمقتل قاسم سليماني، وهو قائد ميليشيا فيلق فلسطين المحتلة في الحرس الثوري الإيراني، ومقتل نائب زعيم جماعات شعبية مسلحة المشجعين الشعبي أبو المهدي المهندس، حيث انه اكد في المقطع المرئي انهما سيقتلان جميعاً، وحقا تم هذا المسألة، حيث ان أميركا قد قامت باغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، كما قتل العشرات من مديرين الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية، في هذه الضربة الجوية التي وقفت على قدميها بها أمريكا، وقد إنتهت تلك العملية بأوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث قالت وزارة الدفاع الامريكية ان الرئيس دونالد ترامب وقف على قدميه بإصدار امر بإعدام الجنرال الإيراني، ونهضت وزارة الحماية الامريكية بشرح الحجة وراء هذا الاغتيال، وهو قتل مواطن امريكي بواسطة الجماعات الشعبية المسلحة التي يديرها قاسم سليماني، والدافع الاخر هو الانقضاضات التي تمت على القنصلية الامريكية في بغداد.

وبهذه التنبؤات نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي دار حديثنا فيه عن تكهنات ابو علي الشيباني 2021، وتعرفنا على الكثير من البيانات التي تتعلق بأبو علي الشيباني، كما اننا ذكرنا التكهنات التي اطلقها ابو علي الشيباني الخاصة بدولة السعودية والعراق ومصر واليمن، وذكرنا قليل من التنبؤات التي في مرة سابقة ان اطلقها وتحققت، ولذا لا يعني صدق ابو علي الشيباني في توقعاته، وانه يقتضي الاعتماد على التكهنات التي يطلقها كل عام، لا إلا أن يجب علينا الثقة بالله وعدم تصديق المنجمون حتى ولو صدقت توقعاتهم في عدد محدود من الاحيان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى