كشف الاتحاد الأوروبي عن خطته لمواجهة التهديد البيئي الذي يشكله الخزان الآمن في البحر الأحمر، حيث أوضح أنه قدم ثلاثة ملايين يورو لدعم خطة الأمم المتحدة للتعامل مع الانسكاب النفطي أو الانفجار المحتمل للخزان الآمن. الخزان يحذر من احتمال وقوع كارثة إنسانية واقتصادية وبيئية في اليمن والبحر الأحمر. .

وأوضح الاتحاد أن الخزان الصافر يمكن أن يتسبب في تعطيل كبير للتجارة البحرية العالمية التي تمر عبر مضيق باب المندب، مشيرا إلى أنه سيواصل جهوده للتواصل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لضمان توفير المتطلبات المالية الكاملة لها. تنفيذ خطة الأمم المتحدة للتعامل مع الخطر الوشيك.

تمويل خطة إنقاذ الناقلة “صافر”.

الناقلة “صافر” هي وحدة تخزين وتفريغ عائمة ترسو قبالة الساحل الغربي، وتستخدم لتخزين وتصدير النفط القادم من حقول مأرب النفطية، والتي طالبت الأمم المتحدة بجمع 80 مليون دولار لها خلال مؤتمر المانحين لتمويلها. خطة إنقاذ خزان النفط، لمنع كارثة إنسانية محتملة في اليمن والبحر. الاحمر.

• يدين الاتحاد الأوروبي استهداف مسجد في كابول خلال صلاة الجمعة

• الاتحاد الأوروبي يفرض حظرا على استيراد الفحم الروسي

من جانبهم، تعهد عدد من الدول المانحة بتقديم دعم مادي للمساعدة في تمويل خطة الأمم المتحدة لمنع التسرب المحتمل للنفط من ناقلة النفط “صافر” الواقعة قبالة الساحل اليمني في البحر الأحمر، لمنع حدوث أضرار بيئية. نكبة.

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم لانديركينغ، أن الخزان الآمن يمثل تهديدًا اقتصاديًا وبيئيًا للبحر الأحمر وما وراءه، موضحًا أن المجتمع الدولي والجهات الفاعلة لديها الفرصة لتجنب الانسكاب النفطي في الوقت الحالي. الوقت.

خطة إنقاذ دبابة أكثر أمانًا

تتضمن خطة الأمم المتحدة للتعامل مع الانسكاب النفطي من صهريج “صافر” استئجار سفينة كبيرة لنقل مخزون الناقلة الذي يتجاوز المليون برميل من النفط الخام، بالإضافة إلى تكلفة أعمال الصيانة التي ستستمر لمدة 18 شهرًا. لمنع أي كوارث بيئية في المستقبل.