مرت الأيام منذ إعلان Elon Musk شراء Twitter، ولكن سرعان ما عممت مواقع إخبارية أجنبية تعليق صفقة شراء Twitter من قبل Elon Musk، حيث كان من المفترض أن يتم بيع Twitter لـ Elon Musk مقابل 44 مليار دولار، وهذا الرقم ليس كثيرًا مقابل إيلون ماسك الذي تقدر ثروته بنحو 273.6 مليار دولار.

سبب تعليق صفقة Elon Musk لشراء Twitter

أكد Elon Musk عبر تغريدته على Twitter أنه تم تعليق عملية شراء Twitter البالغة 44 مليار دولار بسبب عدم معرفة عدد الحسابات المزيفة، قائلاً: “لا يمكنني المضي قدمًا حتى يعرف عدد الحسابات المزيفة الموجودة على المنصة”، وفقًا لـ حافة. من الناحية الفنية، من المحتمل ألا تتم صفقة Twitter بعد أن لمح إيلون ماسك إليها.

أكدت الشركة المالكة لموقع تويتر أن عدد الحسابات المزيفة لا يتجاوز 5٪، وهناك 95٪ من المستخدمين النشطين للمنصة، بينما يصر Elon Musk على أن نسبة الحسابات المزيفة تتجاوز 50٪، وقد يكون هذا هو السبب. لعدم إتمام الصفقة.

• لا مجال للمحتوى المنسوخ أو التغريدات المتكررة … تويتر الجديد

• يختبر Twitter ميزة جديدة مفيدة لمكبرات الصوت

جدير بالذكر أن تويتر يواجه مشاكل مع حجم الحسابات الوهمية على منصة التواصل الاجتماعي، وتزعم الشركة أن نسبة الحسابات المزيفة لا تتجاوز 5٪، فيما أكد إيلون ماسك أن نسبة الحسابات الوهمية. أكثر بكثير من 20٪ وحتى تصل إلى 50٪ قائلين: إن الشركة رفضت تقديم دليل على ذلك.

وبالتالي، يلتزم الرئيس التنفيذي لتويتر بإصدار تقرير مفصل عن عدد الحسابات المزيفة، مما قد يقلل من سعر الصفقة، أو ينسحب منها بشكل دائم.

جدير بالذكر أن تطبيق تويتر أصدر العديد من الميزات في الفترة السابقة جعلت المنصة في موقع متقدم أبرزها إرسال رسالة مباشرة إلى 20 شخصًا. من خلال هذه الميزة الجديدة، يمكنك إرسال رسالة على Twitter إلى أكثر من 20 شخصًا، ومن المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة لهواتف iPhone فقط في البداية، ثم سيتم إصدارها لهواتف Android.