نشرة حذف التوجيه 2022 .. المستشار التربوي محمد الحطاب أكد أن وزارة التربية والتعليم عازمة على تقليص أو حذف عدد محدود من المواد من منهج ثانوية التوجيهي 2022 م.

نشرة حذف التوجيه 2022

وأوضح الحطاب، خلال حديث لـ “محمود حسونة”، أن موافقة الوزارة على العودة إلى جدول الامتحانات كما كان قبل كارثة كوفيد 19، وإبقاء الأسئلة الاختيارية في القسمين الأول والثاني، تدل على نية واضحة يجب حذف أو تقليل عدد محدود من المواد من المناهج الدراسية.

وأشار إلى أن الوزارة قررت عرض توقيت اختبار الأحياء هذا العام حتى لا يكون اليوم الأخير، نتيجة عدم اجتياز ألفي طالب في القطاع للاختبار وكذلك الأمر. في الجغرافيا.

وأوضح التخصيص التعليمي موعد نهاية شهر فبراير لموافقة الوزارة على حذف أو تقليص المواد، قائلاً: “في فبراير ستتخذ الوزارة قراراتها بشأن هذا الموضوع بناءً على عدد المقابلات وجهاً لوجه، و استنادًا إلى طبيعة الحياة التعليمية ومدى تأثير كارثة Covid-19 أعلاه “.

وشدد على أن ما تنشده الوزارة. وأخذ في الاعتبار طلاب الثانوية العامة حسب الخسائر التي لحقت بهم من الصفين الحادي عشر والعاشر، مشيرا إلى أن قرار حذف الانتباه إلى الخسارة التعليمية لم يبت فيه بعد من قبل الوزارة.

واحتج المئات من طلاب المدارس الثانوية الشهر الماضي في العديد من المدن الفلسطينية، مطالبين بحذف المواد من المناهج المقررة بسبب تراكم الخسائر التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة سترفع توصياتها إلى لجنة الامتحانات العامة لاتخاذ القرار المناسب لحماية وصون إدارة الطلاب والطالبات ومصداقية الامتحان.

هذا الملف هو ملف PDF، ويجب فتحه في Adobe Acrobat Reader، أو قارئ PDF لفتحه على جهاز كمبيوتر، أو تطبيق قارئ PDF لفتحه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

المادة المحذوفة لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) 2022

لتنزيل النشرة الإخبارية الجديدة: انقر هنا


لملء النشرة الإخبارية القديمة: انقر هنا


تهتم منصة كاسل بنشر: “الاختبارات السابقة لطلبة التوجيهي والملازمين وكتيبات الوظائف المبسطة”.