المادة المحذوفة هي إرشادي 2022 .. امتحان شهادة الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين. إنها أحدث فترة تعليم مدرسي قبل الالتحاق بالجامعة أو الكلية.

من أجل إجراء الاختبار، يجب على الطالب اجتياز 9 سنوات من التعليم اللازم بنجاح، وسنتين من التعليم الثانوي الأكاديمي أو المهني، أو عشر سنوات من التعليم اللازم، وسنة واحدة من التعليم الثانوي بكلا الجزأين.

سنقوم بمراجعة مرفق بجميع المواد المطلوبة من طلاب المرحلة الثانوية في الأقسام التي لا تتوفر لها حزم تعليمية، على أن يتم نشر المواد المطلوبة للفروع المهنية لاحقًا.

التوجيه 2022. المادة المحذوفة

هذا مرفق يوضح لك المواد المختلفة المحذوفة لطلاب الثانوية العامة لعام 2022 في الأردن وفلسطين، حيث يسارع الطلاب الآن للحصول على فكرة عن المواد المحذوفة أو الدروس المحذوفة من المناهج التعليمية.


للوحدات المحذوفة من المواد الإرشادية

كما أصدر المجلس قرارًا بمنح الطلاب الذين استنفدوا حقهم في النجاح فرصة التقدم للامتحان العام 2021.

بالإضافة إلى مرسوم زيادة وقت ورقة الامتحان لجميع الأقسام التي تتكون من جلستين امتحان.

كما قرر المجلس حذف آخر وحدة أو ما يعادلها من موضوعات الثقافة العامة المشتركة (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية الإسلامية، تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية) من التوزيعات الأكاديمية والمهنية.

بينما قرر المجلس الموافقة على أن تكون ورقة الامتحان في جميع المواد مكونة من (50) جملة من نوع الأسئلة الموضوعية، باستثناء المواد التالية، حيث تكون نسبة الأسئلة الموضوعية ستين بالمائة وأسئلة مقالية أربعين بالمائة.، و هو:

اللغة العربية (ثقافة مشتركة لجميع التوزيعات الأكاديمية والمهنية).

اللغة الإنجليزية (ثقافة مشتركة لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية).

الرياضيات (لجميع التوزيعات الأكاديمية والمهنية).

وتطرق إلى الامتحانات التجريبية المقرر إجراؤها الشهر المقبل، مبينا أن الامتحانات التجريبية ستكون “مديرين” موحدين، حيث ستشمل جميع المحتويات المطلوبة.

ونقلت الحطاب عن نائب مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بهاء يوسف قوله في إشعار خاص لبرنامج أنا التوجيهي الذي يذاع على إذاعة صوت الأراضي المحتلة: “من الممكن أن يكون هناك تغيير في محتوى امتحان التوجيهي للورقتين الأولى والثانية في الرياضيات للفرع العلمي “. .

وأشار إلى أن أي وردية خاصة بالامتحانات ستنشر خلال أسبوع.