حركة رجعية للأرض في وقت خسوف القمر 2022، ستستمر الأرض في السقوط على القمر وتجعل قمرنا يتغير إلى لون الدم الأحمر.

قالت مادوليكا غواثاكورتا، عالمة الفيزياء الفلكية في منظمة جودارد لرحلات الفضاء في ماريلاند التابعة لناسا، لصحيفة نيويورك تايمز: “بالنسبة إلى الأمريكيين الشماليين، يتمتع كل منهم تقريبًا بإمكانية مشاهدة ممتازة للكسوف”.

سيكون الخسوف مرئيًا لجزء كبير من العالم، بما في ذلك هذه المدينة الكبرى للأمريكتين، ومعظم أوروبا وأفريقيا، وأجزاء من المحيط الهادئ. يقدر جوزيف راو، عالم البواخر الأمريكي، أن حوالي 2.7 مليار شخص يمكن أن يصابوا بالحد الأدنى من الكسوف.

الحركة العكسية للأرض في وقت خسوف القمر 2022

بعد وقت قصير من غروب الشمس، يبدأ الجانب الأيسر من القمر في الظهور معتمًا. ومع ذلك، يبدأ الحدث الرئيسي حوالي الساعة 10:28 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة عندما يدخل القمر في الظل المركزي للأرض، المعروف باسم الظل.

توقيت مشاهدته في المنطقة العربية

أشارت العديد من وسائل الإعلام العربية إلى أن هذا الخسوف عميق للغاية، مما يعني أن مدة الخسوف الكلي ستكون طويلة، حيث سيستغرق القمر ساعة و 25 دقيقة ليمر في جميع أنحاء الأرض، وفترة الفترات المختلفة للقمر. سيستغرق الكسوف 5 ساعات و 18 دقيقة بين الساعة 4:32 و 09:50 صباحًا وفقًا لميقات مكة (01:32 و 06:50 صباحًا وفقًا لميقات غرينتش) على كوكب الأرض.

يمكن رؤيته في جميع أنحاء الخلود ليلاً، لكن البعض سيرى الخسوف أكثر أناقة من الآخرين، حسب الموقع الجغرافي، حيث يُرى إما مع شروق القمر أو غروب الشمس عند هبوطه في سماء.

وبحسب وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، في فحص خسوف القمر، سيتلون القمر بلون قرمزي خلال أكبر خسوف كلي للقمر هذا العام، في تناقض صارخ مع بريقه الأبيض اللبني الذي اعتدنا عليه.

إما أن يكون الخسوف الكلي للقمر لعام 2022 طويلًا جدًا، حيث ستستغرق جميع فترات خسوف القمر أكثر من 5 ساعات، ويبدأ خسوف القمر في الساعة الواحدة والنصف صباحًا وفقًا لـ Greenwich Metric، وسيبدأ خسوف القمر تبقى حتى الساعة السابعة، عشر دقائق فقط من اليوم التالي ليوم الاثنين 16 مايو 2022