ذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات، المواطنين من تداعيات العواصف الترابية، مع ضرورة توخي الحذر من ضعف الرؤية المصاحبة للعواصف. المستشفيات وإغلاق المرافق والمحلات التجارية تفادياً للضياع الذي قد يتعرضون له.

تحذير هام

أصدرت شرطة أبوظبي تحذيراً هاماً للسائقين بضرورة توخي الحذر من ضعف الرؤية الأفقية المصاحبة للأتربة والغبار، مؤكدةً أنهم يهتمون بسلامتهم وسلامة الركاب في سياراتهم وعدم تصوير العاصفة ووقوعها. تأثيرات على الهاتف والانتباه للطريق خاصة مع قيام بعض السائقين بنشر صور العاصفة وتأثيراتها على الطريق على مواقع التواصل الاجتماعي.

• محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات .. ونائب رئيس الإمارات يعلق على اختياره

• وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

آثار العاصفة الترابية

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لبرج خليفة، وهو أطول مبنى في العالم ويصل ارتفاعه إلى 828 مترًا، ولا يخفيه وراء عاصفة ترابية وغبار. وفي سياق متصل أكد المتحدث الرسمي باسم مطارات دبي أن الحركة الجوية في دبي لم تتأثر بالعواصف الترابية.

عواصف ترابية في الشرق الاوسط

تعرضت بعض مناطق الشرق الأوسط، ومنها “العراق والكويت والسعودية وإيران”، لعواصف ترابية، ابتداء من أمس الثلاثاء 17 مايو، ما تسبب في تعطيل العديد من الرحلات الجوية مع إغلاق المدارس ومعالجة الآلاف. من الناس في المستشفيات، وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن سبب هذه العواصف هو قلة الأمطار والتصحر والتغير المناخي، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظاهرة حتى بداية الأسبوع المقبل.