بالنسبة لهذه السياسة المطبقة الجديدة، فهي تتضمن أن تكون التغريدة أو المحتوى المكرر نصًا أو صورة أو مزيجًا من كليهما، مما يعني أنها تعتبر أي شكل من أشكال النسخ انتهاكًا للحقوق قد يفرض عقوبة على صاحبها يمكن أن تصل إلى حظر.

وقد أوضحت المنصة أن هذه الانتهاكات قد تكون مثل “محتوى متطابق” أو “شبه متطابق” ويمكن نشرها عن طريق عدة حسابات أو حساب واحد فقط. وكانت منصة تويتر قد كشفت عبر حسابها الرسمي مرات عديدة أنها ستعمل جاهدة للحد من ظهور مثل هذه الانتهاكات، وكانت المرة الأولى في أغسطس 2020 عندما قاومت انتشار تغريدة. كوبيباستا والذي يشير في معناه إلى “نسخ المحتوى ولصقه”، حيث وضعت المنصة إجراءً مخصصًا للحد من انتشار مثل هذه التغريدات.

• أعلنت شركة Motorola رسميًا عن إطلاق هاتف Moto G71s في الصين

• كشفت الصور الحية المسربة عن وجود 7 ثقوب للكاميرا الخلفية لهاتف Xiaomi 12 Ultra

يذكر أيضا أن المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر هو ملياردير إيلون ماسك حيث اشتراها منذ وقت ليس ببعيد، حيث وعد بتنفيذ تعديلات جديدة على المنصة لتحسين خدماتها، ومن أبرز هذه التعديلات دعم حرية التعبير، حيث يعتبرها الملياردير الأمريكي حجر الزاوية للديمقراطية، وكذلك من أبرز التعديلات التي جاءت على لسانه لتحسين وتخصيص التغريدات، وكذلك إضافة تعديلات أخرى جديدة ستسهل المنصة وتسهلها لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

أمام هذه السياسات الجديدة لمنصة تويتر، وكذلك قرارات وتعديلات المالك الجديد لهذه المنصة، تثير عدة تساؤلات واستفسارات حول مستقبل الطائر الأزرق، أبرزها ما إذا كان تويتر سيستمر في منافسة العملاق الآخر. الشركات ومنصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram، والتي كانت إيراداتها في السنوات الأخيرة أقل من أي شركة أو منصة منافسة أخرى.