وكان التعليم بصنعاء قد حدد منتصف أغسطس المقبل موعدًا لبدء امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية، فيما قرر التعليم في الحكومة الشرعية احتساب مبلغ تراكمي للطلاب بدلًا من إجراء الامتحانات الوزارية، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

محذوف بالصف التاسع 2022 اليمن صنعاء

في السطور التالية تنشر مطبعة مأرب المحذوفات الإضافية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتاسع:

اولا: الحذف الإضافي للصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية للموسم 2021-2022 الدراسي

نتائج الصف التاسع 2022 في اليمن بالاسم ورقم المقعد

ابتداءً من اليوم يمكن لطلبة الشهادة اللازمة استدعاء نتائجهم بالاتصال على الخط الأرضي على الرقم “161” أو عن طريق الاتصال وإرسال رقم المقعد عبر “SMS” عبر شبكة الهاتف المحمول اليمنية على نفس الرقم.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2022 لجميع المستويات الأكاديمية بغض النظر عن اختلافاتهم والمحافظات.

وأوضحت الوزارة في خطبة أن العام الدراسي يبدأ في 15 أغسطس الجاري وأن عملية الاشتراك والتسجيل والتحويل لكافة المستويات الأكاديمية تبدأ في الثالث من نفس الشهر.

وفقا للمراجعة المدرسية للقرار التنظيمي الوزاري رقم 16 لعام 2022 م، يبدأ البحث الفعلي للفصل الدراسي الأكبر من جميع المتوسطات الأكاديمية يوم الأحد 15 أغسطس.

وبحسب التغيير المدرسي، تبدأ الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني في 19 ديسمبر وتنتهي في 17 مارس من العام المقبل.

الحد الأدنى من متطلبات الموافقة الجامعية

وأكد وزير التربية والتعليم اليمني أن الموقع الإلكتروني لنتائج التاسع من الشهر الجاري يعادل المبلغ الذي حصل عليه.

وحتى الآن، قام الطلاب بإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 وبدء عملية البحث، لذلك تقف وزارة التربية والتعليم اليمنية على قدميها وأصدرت رابطًا إلكترونيًا للتعليم اللازم حتى يتمكن جميع الطلاب من القيام بذلك.

احصل على نتائج دولة اليمن 9 بسهولة من خلال توثيقها من الوزارة وتحميلها على الموقع أعلاه ليسهل على الطلاب توفير الوقت والجهد وتجنب الازدحام. خطوات: