طالبت وزارة التموين المواطنين بتحديث البطاقة التموينية، لكن تحديث البطاقة التموينية ليس لجميع المواطنين، لكن عملية التحديث تقتصر فقط على المواطنين الذين تلقوا رسالة تطالبهم بتحديث البطاقة عبر قسيمة صرف الخبز، حيث إن عملية التحديث تشمل فقط إدخال رقم جوال مسجل معي بشركة الموبايل باسم رب الأسرة وهو صاحب البطاقة التموينية.

خطوات تحديث البطاقة التموينية برقم الجوال وثلاث رسائل مهمة تظهر للمواطن صاحب البطاقة: –

ونتيجة الازدحام الشديد من جانب المواطنين في مكاتب التموين من أجل تحديث البطاقة التموينية، مددت وزارة التموين فترة التحديث حتى نهاية يونيو المقبل. يمكنك إدخال رقم الهاتف المحمول في الخطوات البسيطة التالية: –

  • على المواطن التأكد من وصوله رسالة تفيد بضرورة تحديث البطاقة التموينية، ويتم ذلك من خلال تبادل الخبز.
  • في حال بدا أن المواطن صاحب البطاقة مضطر إلى إدخال رقم الهاتف المحمول، يجب عليه تسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر، حيث أتاحت وزارة التموين إمكانية إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالبطاقة التموينية إلكترونيًا.
  • يقوم صاحب البطاقة التموينية بإدخال رقم البطاقة التموينية ثم الضغط على التالي.

• التزويد يطمئن المواطنين .. لن يتم حذف البطاقة التموينية لمن لم يسجل رقم الجوال

• رابط دعم مصر الرسمي لتسجيل رقم الهاتف في البطاقة التموينية 2022

  • في هذه الحالة، سيتلقى ثلاث رسائل أولى وهي أن هذه البطاقة لا تحتاج إلى تحديث وبالتالي لا تتطلب إدخال رقم الهاتف المحمول، أو أن هذه البطاقة تتطلب إدخال رقم الهاتف المحمول لأن رقم الهاتف المحمول غير مسجل بها من قبل، أو أن رقم الهاتف المحمول المسجل فيه يختلف عن اسم حامل البطاقة التموينية.

من جهة أخرى أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المواطن لن يتضرر من الحصول على الدعم المطلوب من البطاقة التموينية في حال عدم تسجيل رقم الجوال، باستثناء تسجيل أصحاب البطاقة التموينية. رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر، حيث تقوم الوزارة بتحديث المعلومات بين وقت لآخر، ولكي تكون على اتصال بوزارة التموين، يجب تسجيل رقم الهاتف المحمول باسم صاحب البطاقة التموينية مع شركات المحمول.