عندما يصادف عيد الاستقلال الأردني 2022 العد التنازلي .. في ذلك اليوم ينتظر جميع أبناء الشعب الأردني الشقيق الاحتفال بيوم الاعتراف بالأردن كمملكة مستقلة ذات كرامة، وذلك بعد موافقة الولايات المتحدة. الأمم على ذلك في عام 1846. لذلك سنعرف من خلال موقع محمود حسونة كم بقي يوم التحرير الأردني ما هي أهم الأنشطة التي ستتم في ذلك اليوم؟

عيد الاستقلال الأردني

حتى الآن، سنوات من كفاح الشعب الأردني للحصول على الاستقلال عن المملكة المتحدة، وبعد أن تباطأت المملكة المتحدة لفترة طويلة للاستجابة لتلك المتطلبات، وأعلنت استقلال المملكة الأردنية الهاشمية باسم الأردن، و كان ذلك في 25 مايو 1946، وأعلن مؤسس الدولة عبد الله بن الحسين ملكًا دستوريًا، حيث تم تحديث القانون اللازم، واستمر الملك عبد الله الكبير في الحكم حتى عام اغتياله عام 1951.

ما هو موعد العد التنازلي لعيد استقلال الأردن 2022؟

مع حلول شهر أيار الجاري، يستعد الشعب الأردني للاحتفال بيوم التحرير بجميع أشكاله كما هو الحال في كل عام. يكتمل الاحتفال في 25 مايو من كل عام ويبقى:

كم بقي حتى يوم الاستقلال الأردني 2022

06 أيام و 00 ساعة و 00 دقيقة و 42 ثانية

عطلة عيد الاستقلال الأردني

ومن المنتظر إطلاق بيان رسمي بتحديد عطلة رسمية في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

فعاليات يوم الاستقلال الأردني 2022

مع اقتراب يوم التحرير الأردني السادس والسبعين، بدأت الاستعدادات للأنشطة التي تقف على قدميها في ذلك اليوم للاحتفال بهذا العيد، وتبدأ هذه الفعاليات يوم الأربعاء 18 أيار، مع تحديد المناطق المختصة لإقامة الفعاليات. فيه. تشمل هذه الأنشطة المختلفة:

  • عروض فولكلورية وطنية.
  • العروض المسرحية والفنية.
  • تشمل المؤلفات الموسيقية موسيقى الجيش الأردني.
  • عروض جوية باستخدام طائرات القوة الجوية.
  • مواد ترفيهية للأطفال.
  • مراجعات باستخدام الألعاب النارية
الأردن بعد الاستقلال

تمتعت دولة الأردن بعد التحرير بالعديد من المزايا، ووقفت على قدميها بالعديد من المبادرات والإصلاحات. ومن أبرز ما عاشته المملكة الأردنية الهاشمية بعد العتق:

أصبحت المملكة الأردنية الهاشمية عضوا في الأمم المتحدة.

تم تعريب قيادة القوات المسلحة.

مشاركة المملكة الأردنية في معركة الأيام الستة.

مشاركة الأردن في إنشاء جامعة الدول العربية.

فصل الأردن القانوني والإداري عن الضفة الغربية.

مشاركة الأردن في جلسات المفاوضات السلمية في مدريد بعد حرب الخليج الثانية