ما هي اللغة الرسمية لفنلندا؟تعتبر جمهورية فنلندا أسعد دولة في العالم، وهي الدولة الواقعة في أقصى شمال الكرة الأرضية، وتسمى دولة الألف بحيرة، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي. ما هي اللغة التي تتحدثها فنلندا؟من خلال مقالتنا على موقع محمود حسونة، سنتمكن من معرفة ما هي اللغة الرسمية لفنلندا ؟، وسنتعرف على أهم المعلومات حول سكان فنلندا واللغة والمعالم السياحية.

الموقع الجغرافي لفنلندا

جمهورية فنلندا هي إحدى دول شمال أوروبا حيث تحدها من الشرق روسيا، ومن الغرب السويد، ومن الشمال النرويج، ومن الجنوب إستونيا. فنلندا.

ما هي اللغة الرسمية لفنلندا؟

اللغة الرسمية لفنلندا هي الفنلندية والسويديةهي اللغة الأكثر انتشارًا في فنلندا ويتم التحدث بها بين السكان في فنلندا، ولكن النسبة الأكبر تتحدث اللغة الفنلندية، لذلك كانت تعتبر اللغة الأم في الدولة، وهي من أصعب اللغات في العالم لغير الناطقين بها، لكنها إحدى اللغات الشيقة التي اخترعها مايكل أجريكولا، وقد حدث الكثير من الصراع في فنلندا باعتبارها اللغة الأم للبلاد.

هل فنلندا تتحدث الإنجليزية

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات غير الرسمية في جمهورية فنلندا، إلا أن الشعب الفنلندي يتحدثها بطلاقة تامة، فقد تم تصنيف اللغة الفنلندية بين الدول الأربع التي تتحدث الإنجليزية بسهولة، وكانت اللغة الروسية هي اللغة الأولى يتحدث بها سكان فنلندا، حيث تحتل الآن المرتبة الثالثة بين اللغات التي يتحدث بها سكان جمهورية فنلندا.

هل يوجد عرب في فنلندا؟

يعيش في فنلندا عشرات الآلاف من العرب الأصليين ويتحدثون اللغة العربية بطلاقةاللغة العربية من اللغات التي انتشرت على نطاق واسع في جمهورية فنلندا، وهي اللغة الرابعة في فنلندا بعد اللغة الروسية، ويبلغ عدد العرب الذين يتحدثون العربية في فنلندا كلغة أم سبعة وعشرون ألف شخص.

هل تعلم اللغة الفنلندية صعب؟

إعداد اللغة الفنلندية هي واحدة من أصعب اللغات في العالم للتعلمحيث يصعب تعلمها لأنها تضم ​​أكثر من خمسة عشر حالة نحوية، ويصعب على من يتحدث الإنجليزية تعلمها، لكنها تعتبر أسهل من اللغة الروسية واللغة الألمانية، لكن الأشخاص الذين يتعلمونها يجدون متعة كبيرة والتسلية عندما يتعلمونها لروعتها وتوافق حروفها.

ما هي حروف اللغة الفنلندية؟

تتكون الأبجدية الفنلندية من 29 حرفًا، مكتوبة من خلال الأبجدية اللاتينية، بالإضافة إلى ثلاثة أحرف (å، ä، ö)، وتعتبر إستونيا والنرويج وشمال غرب روسيا والسويد من بين البلدان التي تتحدث الفنلندية. ونقوم بتضمين الحروف باللغة الفنلندية لك وفق الآتي:

الأبجدية الفنلندية صوت أمثلة النطق
ا / ɑː / مثل الكلمة يطلب
ب / يكون / ب مثل الكلمة مصرف
نسخة / seː / قبل i، e، y أخرى “k” في كندا
د د /ال/ د مثل الكلمة ديفيد
و و /سيكون/ البريد مثل الكلمة مرتفع“أ” قبل “ز”
واو / æf / و مثل الكلمة صريح
ز ز / ɡeː / ق مثل الكلمة سرور قبل e، i، y، ä، ö. أو “ز” ككلمة إله في مكان آخر
ح ح / hoː / ح مثل الكلمة يوم الاجازة
أنا أنا / أنا / مثل الكلمة حبر
ولا كلمة / jiː / j مثل الكلمة في سرور
ك ك / koː / k مثل الكلمة طفل
ل / æl /، / æl.læ/ تعجبني الكلمة الحياة
مم / æm /، / æm.mæ/ م مثل الكلمة أمي
ن ن / æn /، / æn.næ/ ن مثل الكلمة وقت الظهيرة
يا س / oː / يا مثل الكلمة عمر او قديم
ص ص / peː / ع مثل الكلمة بابا الفاتيكان
س ف / kuː / Q لم يعد مستخدما
ص ص / ær /، / ær.ræ/ مثل الكلمة شقيق
ق s / æs /، / æs.sæ/ ق مثل الكلمة سام
Š š /ˈhat.tuˌæs/ ش مثل الكلمة سفينةفي بعض الأحيان صغير
تي تي / teː / ر مثل الكلمة الطاولةأحيانًا مثل كلمة “d” مثل الكلمة حصيرة
يو ش / ش / مثل كلمة فائقة
فف / ːeː / تسمع مثل الحرف أ “ب” في الباسك
دبليو دبليو / ːeː / v كالكلمة واسع
X x / æks /، /æk.sæ/ كان مثل الكلمة الشمع
و و / yː / y ككلمة عام
ض ض / tset /، / tse.tɑ/ ق مثل الكلمة صغير
Ž ž /ˈhat.tuˌtset/، sh قبل e، i، y، ä، ö، “chs” قبل a، o، å، u
أوه أوه / oː / وذلك مسكين
ä ä / æ / عبد اللطيف مثل الكلمة وجع
ö /هو/ انت تحب الكلمة فائقة

ما هي العملة المتداولة في فنلندا؟

عُرفت العملة الرسمية لفنلندا باسم. كرونا فنلندية وكان ذلك من عام 1860 م حتى عام 2002 م عندما تم استبداله باليورو التي أصبحت العملة الرسمية في فنلندا، إلى الوقت الحاضر.

أهم مناطق الجذب السياحي في فنلندا

تشتهر فنلندا بجمالها، وتشتهر فنلندا باحتوائها على العديد من المعارض الفنية والمعارض، وتعدد أماكن التسوق، ومن أهمها:

  • صخور الكنيسةيقع في العاصمة هلسنكي، وهو المكان المخصص لأداء الحفلات الشعبية. يزورها حوالي 500 ألف سائح كل عام لما تتمتع به من هدوء وجمال.
  • سومينليناهي حامية تاريخية تقع في منتصف الطريق في البحر على 6 جزر مختلفة، وهي من أشهر الوجهات السياحية في فنلندا لأنها من أكبر وأهم القلاع البحرية في العالم، وتستقبل آلاف السائحين كل عام. .
  • المتحف الوطني الفنلندي: يعرض تاريخ الدولة في المتحف بناءً على النمط الرومانسي الوطني.
  • ساحة مجلس الشيوختقع في العاصمة هلسنكي وتتصدر قائمة أجمل وأفضل الأماكن السياحية في فنلندا، حيث يوجد العديد من المعالم والمباني الشهيرة التي يعود تاريخها إلى تاريخ فنلندا الثقافي.
  • كاتدرائية هلسنكيحيث يقع المتحف الفنلندي للتاريخ الطبيعي.

 

وهنا تمكنا من الوصول إلى خاتمة المقال ما هي اللغة الرسمية لفنلندا؟إنها اللغة الفنلندية واللغة السويدية. تعلمنا أيضًا عن الموقع الجغرافي لفنلندا. كما علمنا أن أهل فنلندا يتحدثون الإنجليزية، وهناك عرب يتحدثون العربية، بالإضافة إلى التعرف على حروف اللغة وعملتها، ومناطق الجذب السياحي في فنلندا.