من سب الآخرين، ووبخهم، وانتقص عنهم يسمى، اختلط مفهوم الحرية الخاصة في أذهان كثير من الناس، ووصل إلى حد التعدي على حقوق الآخرين، والتعامل مع تفاصيل حياتهم الخاصة، لإشباع رغبة جامحة في وجود المرء في أعماق نفسه، بقصد ينتقص منهم من قيمتها، في نظر الناس، ومن خلال هذا المقال يخبرنا موقع محمود حسونة حوله.

من أهان الآخرين، ووبخهم، وانتقص منهم يسمى

يستغل بعض المتغطرسين أو الذين يعانون من مرض عقلي عيب الإنسان الخلقية أو النفسية أو الحالة الاجتماعية، من خلال توجيه كلمات وعبارات تحمل معاني الإهانة والقذف في حالتهم، واستخدام ألفاظ مهينة ضد هؤلاء الأشخاص. وإهانةهم وعائلاتهم بالتواضع، ويطلق على من يقوم بهذه الأفعال المهينة عدد من الألقاب منها: السب والشتم والإذلال، وفي الآونة الأخيرة تم استخدام مصطلح الإنكار للإشارة إلى هذه الأفعال الضارة. الأفعال ومعظم القوانين جرمتهم، وإليكم الجواب على السؤال المطروح.

  • الصام والصباب والمقارن والمتينم.

أنواع التنمر

التنمر فعل متكرر بمرور الوقت، وهو شكل من أشكال الإساءة والإيذاء، يوجهه فرد أو مجموعة من الأفراد، تجاه فرد أو مجموعة من الأفراد، وله أنواع عديدة:

  • التنمر في المدارس: يدلي بعض الطلاب بعبارات مسيئة أو يضربون الطلاب الآخرين، مستغلين ضعفهم.
  • التنمر في العمليتركز التنمر في بيئة العمل على واحد أو أكثر من موظفي أحد زملائه أو رؤسائه، من خلال مهاجمة أدائه بطريقة مهينة وسيئة، مما يجعل هذا الشخص يكره بيئة العمل، ولا يشترط هنا أن ينطوي التنمر على الانتهاك القانوني للفتوة.
  • التنمر عبر الإنترنتويعتبر من أصعب أنواع التنمر، لأن المتنمر على وسائل التواصل الاجتماعي يختبئ خلف ستار تحت اسم مستعار.
  • البلطجة السياسيةإنه التنمر الذي تستخدمه الدول القوية من خلال إهانة الدول الصغيرة أو الضعيفة.
  • البلطجة العسكرية: تتم تحت جريمة إساءة استعمال السلطة تجاه الغير.

آثار البلطجة

يمكن أن تكون درجة التنمر خطيرة للغاية، وقد تؤدي إلى الوفاة، خاصة في الأشخاص الذين ينخرطون بشكل متكرر في سلوك مسيء. كان ضحايا التنمر يعانون من أمراض نفسية ومشاكل عاطفية وسلوكية، والتنمر يسبب الاكتئاب والقلق والرغبة في العزلة وتدني احترام الذات، وقد تم اكتشاف علاقة وثيقة بين الانتحار والتنمر بين بعض حالات الانتحار وخاصة الأطفال.