متى موعد قرعة الهجرة الى كندا 2022

متى موعد قرعة الهجرة الى كندا 2022 .. توفر كندا متعددة برامج للهجرة إليها، الأمر الذي يتيح للواحد الراغب بالتقدم بطلب للهجرة كزوج/ زوجة اختيارات متنوعة ومتغايرة.

متى موعد قرعة الهجرة الى كندا 2022

أيضاً ينبغي على الواحد المتزوج اختيار البرنامج المناسب لوضعه وحالته الشخصية.

كما ويحتاج الزوج / الزوجة الكفيل إلى الحصول على الإقامة المستدامة في كندا على يد أحد برامج الهجرة الوفيرة والتي سنذكرها فيما يلي:

برنامج العمالة في كيبيك والذي يحتاج شروط معينة موضوعة من قبل تلك المقاطعة لقبول طلب الواحد المتقدم.

مثلما يبقى برنامج الدخول الفوري إلى كندا والذي يستند على تنصيب 76 نقطة من قائمة تضعها السُّلطة الكندية وتستند إليها لقبول طلبات الهجرة.

وأيضا هنالك برنامج الاستظهار الأسرية والذي يتضمن فرصة لم الشمل للأزواج والأهل من الدرجة الأولى في القرابة.

أيضاً برنامج الجهد والاستثمار والذي يتوجب على الزوج من خلاله تقديم إثباتات بما يختص امتلاكه أموالا كافية للمكوث والإقامة في كندا ومع أسرته.

حتى الآن اطلاع الأزواج على برامج الهجرة المختلفة، صار بإمكانهم اختيار البرنامج الأنسب لحالتهم.

وبعد ذاك على الزوجين أو أحدهما جمع الوثائق اللازم توافرها وتقديمها للسفارة الكندية في دولتهم أو عبر النت على موقع الهجرة الكندية.

كما ومن الممكن للزوج أو الزوجة الهجرة أولا إلى كندا، وبذلك يقوم بفعل لم الشمل للشريك ومن الممكن الاستحسان أعلاه لو أنه مستوفيا للشروط المطلوبة.

في النهاية، ستبقى كندا مطلبا للعديد من الأشخاص سواء بمفردهم أو مع عوائلهم، يقصدونها بهدف الاستقرار على أراضيها والتمتع بامتيازاتها المختلفة وفرصها الرائعة لتأمين الحياة الكريمة.

تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (eTA)

يُعدّ تقديم مناشدة الحصول على إشعار سفر إلكتروني عملية بسيطة تحدث عبر النت، ويحصل طوالها أغلب المتقدّمين بالطلب على الاستحسان (عبر البريد الإلكتروني) خلال دقائق. ومع ذلك، قد تستغرق عدد محدود من الطلبات عدة أيام لمعالجتها في حال طُلب منك تقديم وثائق مؤيّدة. من الأجود لك أن تنال تصريح السفر الإلكتروني قبل حجز تذكرة رحلتك إلى كندا.

طريقة إصلاح الأخطاء في ملف تعريف قرعة كندا؟

يستعمل برنامج قرعة Express Entry نسقًا من خطوتين لإدارة استقبال المهاجرين:
الملف الشخصي: يقوم المرشحون المهتمون بإنشاء ملف تعريف قرعة كندا Express Entry لإبداء مهاراتهم وخبراتهم. إذا استوفوا مطالب الأهلية ، فسوف يتم قبولهم في مجموعة Express Entry من المؤهلين.
التطبيق: ستتم إلتماس أكثر الملفات الشخصية تسابقية من مجموعة قرعة كندا Express Entry للتقدم بطلب للاستحواذ على الإقامة المستدامة في كندا.

الفئات المسموح لها بالمشاركة في قرعة كندا 2023/2022

وفي السطور التالية قائمة بالفئات المسموح لها بالهجرة إلى كندا:

 

  • العمال المهرة.
  • برنامج المرشح الإقليمي.
  • برنامج رعاية الأسرة.
  • فئة الخبرة الكندية.
  • رجال الأعمال المهرة

الاشتراك في قرعة الهجرة الى كندا 2021

بالفعل لا تعتمد عملية الهجرة إلى كندا على نظام قرعة مثل بعض الأنظمة المختصة ببعض الدول الأخرى.

إلا أن النظام الأشهر الذي تقوم عليه أبرز برامج تأشيرات الهجرة هو شبيه إلى حاجز ما بالقرعة وهو نهج Express Entry أو الهجرة الفورية إلى كندا.

ولذا النسق يتيح للمتقدمين عبر الإنترنت بإدارة الطلبات من أجل الاستحواذ على تأشيرة إقامة دائمة ذات واحد من برامج الهجرة الاستثمارية ، وهي:

برنامج العاملين الماهرين الفيدرالي.
برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي.
نوع الخبرة الكندية.

أيضا يقوم ذلك البرنامج بدور مهم في اختيار المهاجرين أصحاب الكفاءات بهدف غلق العجز في سوق المجهود في مجموعة من المقاطعات الكندية.

وبرنامج Express Entry من برامج الهجرة الحثيثة والتي تستند على الفرز الرقمي للمتقدمين وفق مهاراتهم ومؤهلاتهم.

وحينما يحصل ملف الواحد المتقدم على حاجز أدنى من النقاط المعتمدة على أسباب مثل العمر والخبرة العملية والمؤهلات والقدرة على التأقلم مع المجتمع الكندي ، يمكن أن ينتقل الملف إلى الفترة اللاحقة بهدف المنافسة على الاستحواذ على دعوة للحصول على الإقامة المستدامة .

وتتم جميع تلك المراحل كما ذكرنا من قبل عبر الموقع المعترف به رسميا للتسجيل في الهجرة الى كندا .

خسر تحدثنا فعليا عن أكثر أهمية الشروط والأساسيات وخطوات الاشتراك في برنامج الهجرة في كندا في نصوص سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى