ما هو موعد عيد الاستقلال في الأردن 2022 والتي تعتبر أهم وأعظم مناسبة وطنية يحتفل فيها الشعب الأردني، وهي عطلة رسمية لجميع موظفي المؤسسات الحكومية، ويحتفل جميع أفراد المجتمع الأردني بهذه المناسبة العظيمة التي حررتهم من الانتداب البريطاني. في عيد استقلال الأردن.

عيد الاستقلال في الأردن

يحتفل الأردنيون كل عام بعيد الاستقلال ومنذ عام 1947 م، وهو اليوم الذي اعترفت فيه الأمم المتحدة باستقلال الأردن الكامل عن بريطانيا، وأصبح اسمها منذ ذلك الحين المملكة الأردنية الهاشمية. وبطولاتهم السابقة في سبيل تحقيق حرية الوطن وحرية الشعب.

ما هو موعد عيد الاستقلال في الأردن 2022

يصادف عيد الاستقلال في الأردن يوم الأربعاء الخامس والعشرون من مايويعتبر هذا اليوم عيد الاستقلال السادس والسبعين في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية، وهو عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين على أراضي المملكة، وتنظم الحكومة الأردنية في هذا اليوم سلسلة من الفعاليات الرائعة. التي تشارك فيها مختلف قطاعات الدولة، بما في ذلك القوات المسلحة.

فعاليات يوم الاستقلال الأردني

يبدأ الاحتفال الوطني الرسمي بعيد الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية بحضور أفراد من العائلة المالكة وموظفين حكوميين رفيعي المستوى وضباط جيش. من بينها الأنشطة التالية:

  • طائرات عسكرية تابعة للقوات المسلحة تنفذ عروض جوية فى جميع أنحاء المملكة.
  • ويطغى الفلكلور على العروض الوطنية، بالإضافة إلى العروض المسرحية والفنية.
  • إطلاق الألعاب النارية في جميع المدن الأردنية.
  • عروض ممتعة للأطفال والعديد من الفئات العمرية الأخرى.
  • عروض فنية وطنية مختلفة.
  • لعبة رائعة ومسارات موسيقية مخصصة للقوات المسلحة الأردنية.

صور عيد الاستقلال الأردني

يبحث الكثير من الناس في المملكة الأردنية عن بعض الصور التي تعبر عن عيد الاستقلال الأردني لمشاركتها مع أصدقائهم أو لنشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. إليك بعض الصور التي يمكن استخدامها لهذه المناسبة:

كم من الوقت يتبقى ليوم الاستقلال في الأردن 2022

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بعيد الاستقلال الوطني في الأردن في الخامس والعشرين من أيار من كل عام، والذي يصادف يوم الأربعاء المقبل، يوم الأربعاء المقبل. فيما يلي عداد يوضح مقدار ما تبقى في يوم الاستقلال في الأردن 2022:

كم من الوقت يتبقى ليوم الاستقلال في الأردن 2022

بعد أن تعرفنا ما هو موعد عيد الاستقلال في الأردن 2022 نصل إلى نهاية مقالنا الذي يقدم أهم المعلومات حول المناسبة الوطنية العظيمة التي سيحتفل بها الأردنيون في غضون أيام قليلة.