معا نتابع الجزء الثالث من الحوار الممتع مع “# محمد_دياب” مخرج مسلسل #Moon_Knight الذي نقله هو والدراما المصرية الى العالم وتحديدا هوليوود من خلال العمل مع “#Marvel” وانتاج #Disney. .

النجاح الباهر الذي حققه المخرج “محمد دياب” من خلال الإخراج العبقري لمسلسل Moon Knight كان يستحق تسليط الضوء عليه وتعريف الجمهور العربي به وتحديد نقاط التميز التي حقق من خلالها هذا النجاح الكبير.

اليوم، نواصل معرفة المزيد من التفاصيل حول ظروف العمل مع #Marvel، الذي أنتج في النهاية سلسلة هوليوود بفكر ورؤية مصرية نفخر بها جميعًا.

• شاهد ملخص الحلقة الثانية من المسلسل: رحلة نجاح مخرج هوليوود محمد دياب إلى العالم ومسلسل Moon Knight

• شاهد ملخص الحلقة الأولى: كيف وصل “محمد دياب” إلى العالم بمسلسل Moon Knight؟

مرحلة اختيار ابطال مسلسل # قمر_كنيت

يذكر المخرج “# محمد_دياب” أن اختيار الأبطال تم بالتشاور بينه وبين مارفيل منذ اللحظة الأولى من بداية العمل، بدءاً باختيار “أوسكار” لبطولة العمل، و “# دياب” كان غاية في الروعة. سعيد بالعمل معه، والسبب في ذلك يعود إلى ذكائه المهني، فلديه دائمًا رؤية وتصور تفيد العمل وتضيف إلى العمل، ولديه أيضًا تاريخ في لعب أدوار البطل الخارق، ويتطلع إلى لعب العديد من الأدوار المختلفة.

أما اختيار “إيثان هوك”، فقد كان اختيارًا مشتركًا بين “دياب” و “أوسكار”، وكان “إيثان” قد سبق له المشاركة في أحد المشاريع، لكنه توقف من أجل العمل في مشروع “مارفل”. رحب Marvel بإيثان للانضمام إلى المشروع.

المواقف الصعبة التي واجهها دياب أثناء التصوير وكيفية تجاوزها

يستعرض المخرج “# محمد_دياب” الصعوبات التي واجهها أثناء التصوير، ويذكر أن الوقت كان العقبة الأولى التي واجهها، والسبب في ذلك أن التصوير يستغرق وقتًا أكثر من تصوير الدراما، لذلك السبب هو تقليل الوقت المخصص إلى الدراما، وحتى يخرج العمل بدرجة الكمال المطلوبة، كان عليه أن يبذل المزيد من الجهد والتركيز بشكل مكثف.

ويعطي “دياب” مثالاً على ذلك، بمشاهد أكشن استغرقت وقتًا طويلاً لتصويرها، مثل مشهد “الحمام” في الحلقة الأولى الذي استغرق 5 أيام من التصوير، ومشهد “السيارة” في الحلقة الأولى أيضًا. استغرق التصوير أسبوعًا، واستغرق مشهد الحركة في الحلقة الأخيرة عدة أسابيع. يمكنك أيضًا تخيل أوقات إعداد طويلة قبل التصوير. كل هذا يمر إلى العارض في لقطات سريعة في بضع دقائق.

درجة الرضا عن المشروع بعد التوتر والقلق في بداية العمل

تعرض المخرج “محمد دياب” للعديد من المشاعر المتضاربة، حيث يختلط القلق والخوف مع الطموح والرغبة في تحقيق النجاح وتأكيد الذات. يصف “دياب” تلك المرحلة وما تلاها بأنها كانت حقًا فترة صعبة، ولكن بعد الانتهاء من العمل على المشروع بالطريقة التي تمنى، والثناء الذي تلقاه من “مارفل”، ثم الاستقبال الرائع الذي قدمه مسلسل Moon Knight تلقى سواء من مشاهدين أو نقاد، فهو يشعر بالرضا التام عن العمل.

عادة ما يتم تقييم المشروع من خلال ظروف الإنتاج والوقت المستغرق لإكمال العمل. بحمد الله استطاع أن يكمل مشروع مسلسل Moon Knight المكون من 6 حلقات تعادل 6 ساعات سينما، في نفس الوقت الذي خصصته شركة Marvel لإكمال مشروع فيلم مدته ساعتان. لذلك يشعر بالرضا والسعادة والفخر بما أنجزه. يأمل محمد دياب أن تتاح له الفرصة للمشاركة في إخراج فيلم مع Marvel Cinema، حيث يتم توفير جميع الإمكانات والعناصر اللازمة للإنتاج، وسيتمكن من إبراز المزيد من مواهبه وقدراته في الدراما السينمائية.

أكد الفنان “أوسكار أزيك”، أنه يشعر بالفخر لمشاركته في مشروع مسلسل Moon Knight.

كان استخدام الموسيقى والأغاني المصرية مفاجأة لاقت ردود فعل كبيرة

كيف توصل دياب إلى الفكرة، وكيف تم اختيار الأغاني، وكيف قبلتها Marvel وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا؟ يجيب “دياب” أن الأغاني المصرية في مشروع مون نايت كانت جزءًا من الرؤية الأولية التي تم تقديمها لمارفل، وذلك بفضل اختيار الموسيقى والأغاني للفنانة “سارة جوهر التي شاركت في” دياب “بإعداد وكتابة الفيلم. وخياراتها كانت متوافقة تمامًا مع أجزاء مصر، واختيار “سارة جوهر” للأغاني نابع من خبراتها المتراكمة، فهي حفيدة الموسيقار العالمي “عبده داغر” وتتمتع بحس موسيقي عال. وأن إقامتها في الولايات المتحدة منذ طفولتها اكتسبت خبرتها في نوع الموسيقى المصرية التي يعجب بها الأجانب، وكانت اختياراتها ناجحة تمامًا.

تفاجأ الجميع بالنجاح الذي حققته الأغاني المصرية في العمل، لدرجة أنها تحولت إلى اتجاه يحقق أعلى نسبة مشاهدة.

والمثير للدهشة أن الإعجاب بالأغاني المصرية امتد أيضا إلى رئيس فرقة “مارفل” الذي أعجب كثيرا بأغنية “بيتونيس بك” وأغنية “الملوك”.

وبشأن استخدام أغاني المهرجانات، يرد “دياب” بأنه ضد تصنيف الأغاني. ما يهمه أن الأغنية “حلوة”، مناسبة للدراما، ومتوافقة معها.

واستخدمت أغاني عبد الحليم ونجاة وردة وصباح وكذلك أغنية الملوك أغنية لويجيس وشكوش، وكان حريصًا على تقديم جميع موديلات الغناء التي تعبر عن الذوق والمجتمع المصري.

يعتقد دياب أن الموسيقى والأغاني المصرية اكتسبت شعبية عالمية، وقد لقيها الأجانب بذهول كبير، وغالبًا ما يتم استخدامها في المزيد من الأعمال الدرامية العالمية.

مواضيع ذات صلة

رحلة نجاح مخرج هوليوود محمد دياب إلى العالم وملخص الحلقة الثانية من مسلسل Moon Knight

كيف وصل “محمد دياب” للعالم بملخص الحلقة الأولى من المسلسل؟ فارس القمر

أحمد داش يقود الصيحة مع دوره في مسلسل Moon Knight

شاهد ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل Moon Knight

https://www.youtube.com/watch؟v=oqkt30Ft8Bc