تتنافس الأندية الأوروبية وأمريكا الجنوبية دائمًا على عرش القدم العالمية والعديد من الرياضات الأخرى التي تتصدرها على المستوى العالمي على باقي قارات العالم الست، ولكن هذه المرة انتقلت المنافسة إلى ساحة أخرى وهي العملات الإلكترونية المشفرة والتي تشهد تقلبات وتراجعًا كبيرًا هذه الفترة لمعظم الوقت. العملات، بقيادة العملات الرئيسية بيتكوين وإيثريوم.

في الفترة الماضية ظهرت لنا العملات الإلكترونية بأسماء الشركات والدول والهيئات، وعلى رأسها عملات معدنية بأسماء الأندية الرياضية نتيجة المنافسة الرياضية بينها، حتى تنتقل المنافسة بينها. في هذا المجال أيضًا، سواء كانت العملة المشفرة عملة رسمية يطلقها النادي نفسه وتقف وراءها أم عملة غير رسمية ولكنها مدعومة من النادي وأخيرًا العملات المعدنية الصادرة عن جماهير النادي والمبرمجين والخبراء في هذا ميدان.

ونتفاجأ وسط هذا الانهيار الكبير في قيمة الأصول الرقمية الكبرى وعلى رأسها البيتكوين، حيث تتصدر العملات التي تحمل أسماء الأندية الرياضية الكبرى مشهد السوق اليوم وترتفع بشكل كبير وتحقق مكاسب لم يتوقعها أحد. كن ميزة بارزة عند النظر إلى أحدث أسعار العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency وذلك وفقًا لأحدث الأسعار على منصة Binance لتبادل العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

• أسباب تراجع مؤشر الدولار الأمريكي في بداية اليوم

• في حادثة غريبة، يستخدم حكم كرة القدم البيتكوين لرسم بداية المباراة

العملة الرقمية، التي تحمل اسم فريق Santos النشط في الدوري البرازيلي، تصدرت القائمة على منصة Binance لتداول العملات المشفرة، مع زيادة كبيرة في قيمة العملة، حيث وصل سعرها إلى 235٪، وبسعر. 6.08 دولارات لترتفع عن باقي عملات الأندية الأخرى.

لم تكن عملة نادي سانتوس البرازيلي العملة الوحيدة التي حققت هذه الزيادة الكبيرة مقارنة بعملات الأندية الرياضية الأخرى. كما كانت عملة نادي بورتو البرتغالي حاضرة، حيث شهدت زيادة كبيرة تصل إلى 55٪ من قيمتها السوقية، حيث وصل سعرها إلى حوالي 2.97 دولار للعملة الواحدة، فضلًا عن العملة الرقمية الخاصة بباريس سان جيرمان، حيث سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 66٪، حيث وصل سعرها إلى حوالي 8.60 دولار للعملة الواحدة.

بينما كانت العملات التي تحمل أسماء الأندية الإيطالية الشهيرة حاضرة أيضًا على قائمة Binance، حيث كانت عملة نادي لاتسيو الإيطالية موجودة في القائمة، كما ارتفعت أيضًا بنسبة كبيرة، مثل باقي العملات، حيث وصلت. ارتفاعًا بنسبة 80٪، حيث وصل سعر العملة إلى 2.95 دولارًا أمريكيًا. وأيضاً عملة نادي يوفنتوس الإيطالي التي شهدت أيضاً زيادة ملحوظة في قيمتها، حيث زادت بنسبة 40٪ من قيمتها، لتصل إلى سعر 3.79 دولار للعملة الواحدة، وكذلك عملة ميلان قائد العملة. الدوري الإيطالي حاليا، حيث وصل سعره إلى نحو 5.12 دولار بزيادة 38٪ من قيمته.

أما بالنسبة لعملاقي إنجلترا وإسبانيا، فقد شهدت عملة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي زيادة كبيرة، حيث وصلت أيضًا إلى نحو 6.72 دولار للعملة الواحدة، بينما عملة نادي برشلونة الإسباني المشهور عالميًا. الرياضية، ارتفعت عملتها الإلكترونية إلى سعر 4.44 دولار.