كشفت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى عن قمصانها الجديدة لموسم 2022-2023. أعلن بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس وريال مدريد وليفربول عن القمصان الجديدة للموسم الجديد، والتي ستبدأ بعد فترة التوقف الدولية المقبلة

  • بايرن ميونيخ:

  • بوروسيا دورتموند:

يعتبر قميص بوروسيا دورتموند هذا الموسم من أجمل القمصان التي شارك بها الفريق في السنوات الأخيرة. جاء قميص دورتموند باللونين الأسود والأصفر المعتاد. يتميز القميص بوجود خطوط سوداء عمودية في القميص. وظهر الفريق بهذا القميص في آخر مباراة له في الدوري الألماني أمام هيرتا برلين. القميص بسيط وأنيق. يذكر أن حساب نادي بوروسيا دورتموند على تويتر أشار بطريقة مضحكة إلى التشابه بين قميص فريقه وقميص نادي المقاولون العرب المصريون والاتحاد.

  • ليفربول:

تميز قميص ليفربول هذا الموسم بالأناقة والبساطة والكلاسيكية. جاء قميص ليفربول باللون الأحمر المعتاد ولم يتضمن أي نقوش ظاهرة على القميص وكان بسيطًا بشكل ممتاز. تحمل أرقام وأسماء اللاعبين على ظهر القميص شكلاً مميزًا والقميص مصنوع من أقمشة معاد تدويرها بنسبة 100٪، والنسيج مصنوع من المنسوجات البلاستيكية المعاد تدويرها للبيئة.

  • يوفنتوس:

ولم يتوقف يوفنتوس عن الظهور بقمصان تحمل تصميمات مبتكرة وفريدة من نوعها، حيث كشفت الستارة عن قميص الموسم الذي جاء بخلفية بيضاء وخطوط منقوشة عمودية. .

  • روما:

قرر نادي روما الإيطالي التحرك مبكرًا والكشف عن قميصه قبل نهاية الموسم. على العكس من ذلك، حمل قميص لأول مرة شعار الشركة الجديدة New Balance، راعي الفريق الإيطالي، أعلى يسار القميص، بالإضافة إلى وجود شعار شركة Digital Beats، راعي قميص الفريق الأول كذلك.

  • ريال مدريد:

حمل قميص ريال مدريد طابعًا كلاسيكيًا وفريدًا. جاء القميص باللون الأبيض المعتاد الذي يميز قمصان النادي الملكي. كان القميص بسيطًا للغاية ويشبه قميص 2006. جاء القميص بياقة بارزة، وكان سر اختيار هذا القميص هو الذكرى الـ 120 لتأسيس النادي الملكي.

  • مانشستر يونايتد:

لم يتم الإعلان عن هذا القميص رسميًا بعد، لكن بعض الصحف الكبرى أعلنت عنه. ظهر لاعب الشياطين الحمر كريستيانو رونالدو بهذا القميص في صورة مسربة كشفت عنها صحيفة ديلي ميل البريطانية. القميص الذي من المفترض أن يكون القميص الأول للفريق، يظهر باللون الأحمر العادي مع ياقة تحمل اللونين الأبيض والأحمر، قميص يونايتد الجديد مشابه لقميص موسم 1998-1999 الذي فاز فيه الشياطين الحمر. الثلاثية التاريخية.