قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن القمح المصري يتميز بكبر حجم الحبوب ونقائها، وأن حجم الكربوهيدرات في القمح المصري يتجاوز 70٪، لافتاً إلى أن محافظة الشرقية بدأت صرف المستحقات المالية للمزارعين والمزارعين. ليس هناك شكوى واحدة حول هذا الموضوع.

أسعار القمح 2022

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الأسعار تتراوح بين 865 جنيها و 885 جنيها وهي أسعار جيدة للمزارع حيث يستلم أمواله على الفور وتجاوز الأخطاء التي حدثت في الماضي. ألف طن، وأن لدينا 9 صوامع بسعة تخزين 452 ألف طن، ولم نتعامل مع النظام السابق، حيث لم يعد القمح معرضًا للحرارة العالية والقوارض، حيث أن الحظيرة بها نظام الخرسانة والتبخير في لكي تحافظ على درجة الرطوبة والوضع مختلف الان اذا قلت معدل الفاقد مرتفع جدا.

• أمير المنطقة الشرقية يتابع امتحانات الفصل الثاني ويوجه حضور طبيب في اللجان

• النزول إلى الشارع واستماع المواطنين .. محافظ الشرقية يحذر المسؤولين من التهاون في العمل

إنتاج القمح بمحافظة الشرقية

وأشار ممدوح غراب إلى أن محافظة الشرقية هي السلة الغذائية لمصر، وتضم نحو 1116 ألف فدان زراعي، منها 850 ألف فدان مزروعة، مؤكدًا أن 30٪ من إنتاج القمح يأتي من محافظة الشرقية، حيث تتصدر المحافظة. قائمة توريد القمح للمحافظات الأخرى. 3 مستويات.

وأشار ممدوح غراب إلى أن محافظة الشرقية صدرت نحو 650 ألف طن قمح، ونسعى هذا العام إلى زيادة المساحة المزروعة إلى 750 ألف فدان، حيث أن كمية إنتاج القمح جيدة للغاية هذا العام، ونتوقع زيادة المعروض مقارنة إلى العام الماضي.