أمن الدولة هو أمن المواطن، لأن أمن الدولة أساس الضمان الاجتماعي، صواب أو خطأ، والضمان الاجتماعي من أهم التحديات التي تواجه المجتمعات العربية في جميع أنحاء العالم، حيث يندرج الضمان الاجتماعي ضمن مسؤولية الدولة، لكن استقرار الأمن في البلاد لا يأتي إلا بإجراء المعادلة بين الدولة وأفراد الدولة في المجتمع للالتقاء وتحقيق الأمن والاستقرار.

أمن الدولة أمن المواطن، لأن أمن الدولة أساس الضمان الاجتماعي، صواب كان أم خطأ

هناك عدد كبير من المجتمعات العربية والأجنبية تواجه مشاكل كثيرة مثل الخوف والتوتر والقلق، مما يعكس انعدام الأمن والاستقرار في البلاد.

حيث تسعى كل جمهورية إلى توفير الأمن والاستقرار للمواطنين ومواجهة التحديات، من أجل تحقيق حياة كريمة. الخلافات والصراعات والحروب في كل مناحي الحياة أساس الرهبة.

يجب على الدولة توفير الأمن للمواطن، واتخاذ الإجراءات الأساسية لتحقيق الأمن البشري ورفاهية المجتمع. وبإثارة الموضوع نوضح مدى صحة الإجابة على الفقرة على النحو التالي.

أمن الدولة أمن المواطن، لأن أمن الدولة أساس الضمان الاجتماعي، صواب كان أم خطأ

البيان صحيح.

أحد مجالات الأمن القومي هو أمن المعلومات

من مجالات الأمن القومي أمن البيانات أو الأمن القومي أو الحرس الوطني، وهو أمن الجمهورية الوطنية والدفاع عنها، بما في ذلك مواطنيها واقتصادها ومؤسساتها.

وهو ما يعتبر ضروريًا لإدارة الدولة، حيث يُنظر إلى الأمن القومي في المنبع على أنه حارس ضد هجوم عسكري، ومن المفهوم الآن أن المجال الفضفاض يشمل أيضًا أبعادًا غير عسكرية.

بما في ذلك الأمن من التطرف المسلح، وتخفيف الجريمة، وأمن الاستثمار، وأمن الطاقة، والأمن البيئي، وأمن البيانات، والأمن الغذائي، والأمن السيبراني، إلخ.

أحد مجالات الأمن القومي هو أمن المعلومات

تشمل الدوافع المحتملة لانعدام الأمن القومي الإجراءات التي تتخذها الدول الأخرى (مثل الهجوم العسكري أو السيبراني) والجهات الفاعلة العدوانية من غير الدول (مثل الهجوم التكفيري).

الجواب / العبارة صحيحة.