وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأخيرة على عدد من القرارات المهمة، وأصدر العديد من التراخيص والترقيات، بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي ترأس جلسته عبر تقنية الفيديو كونفرنس. Premium Residency، منصة موحدة لاستقبال جميع طلبات التأشيرة.

منصة التأشيرة الموحدة

وجاء في الأساس المنطقي للقرار المعتمد أنه تمت الموافقة على منصة وزارة الخارجية للحصول على تأشيرات حاليا في وزارة الخارجية، وهي منصة وطنية موحدة للتأشيرات، تستقبل جميع الطلبات من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، وتتولى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسؤوليتها عن جميع طلبات تأشيرات العمل من خلال موقعها. منصات مختلفة سواء كانت تأشيرات مقدمة من أشخاص طبيعيين أو اعتباريين، ثم إرسالها إلى المنصة الوطنية الموحدة الجديدة.

• عاجل | الملك سلمان يوافق على إجراء هام يتعلق بالتأشيرات والإقامة المتميزة | و 9 قرارات أخرى

• خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد إجراء الفحوصات الطبية (فيديو)

طلبات الزيارة العائلية

أما عن أبرز الميزات التي ستوفرها منصة التأشيرة الموحدة، وهي إمكانية الحصول على خدمات التأشيرة الإلكترونية لطلبات الزيارة العائلية للمواطنين، بالإضافة إلى طلب الزيارة الشخصية، وهي خدمة لطلب زيارة الأصدقاء أو الأشخاص الذين يقومون بذلك. ليس لديهم علاقة تجارية أو عائلية، بخلاف توفير تمديد تأشيرة العودة، والتسهيلات على المواطنين يمكنهم تقديم طلب لتمديد عودة الشخص المكفول الذي انتهت تأشيرته.

أنت مهتم أيضًا بـ:
ينقل التأمين الاجتماعي الأخبار السارة للمواطنين ليقدم لهم مزايا غير مسبوقة وعروض تمويلية
المرور السعودي يسعد المواطنين والمقيمين بعد إلغاء هذه المخالفات حتى مارس 2023

تأشيرات الحج

كما تتيح المنصة خدمة طلب تأشيرة الحج، وهي خدمة لطلب تأشيرة الحج لمن لديه موافقة من الجهات المختصة، مع إمكانية أيضًا طلب تصريح للحصول على تأشيرة عمل، من أجل الحصول على طلب. لإجراء تفويض على تأشيرة عمل لجلب أشخاص من الخارج، ولطلب مصادقة الطلبات للأفراد فيما يتعلق بزيارة أسرة الموظفين.