ما حكم قراءة سورة الكهف في الجوال؟ وهو الحكم الشرعي الذي سيتم توضيحه وتوضيحه ؛ لأن قراءة سورة الكهف أمر مطلوب يوم الجمعة على وجه الخصوص، ولذلك فإن معظم المسلمين يبحثون عن جميع الأحكام الشرعية التي تمكنهم من قراءة سورة الكهف في. طريقة صحيحة للحصول على المكافأة المطلوبة. يجوز قراءة سورة الكهف من الهاتف.

ما حكم قراءة سورة الكهف في الجوال؟

أوصى جمهور المذهب الحنفي والشافعي والحنبلي بتلاوة سورة الكهف يوم الجمعة، سواء من الهاتف المحمول، أو من القرآن، أو عن ظهر قلب.لما ورد عن النبي – صلى الله عليه وسلم – من الأحاديث النبوية الشريفة في بيان فضائلها،[1] قراءة سورة الكهف عمل مستحب ومحبوب، ولا فرق بين من يقرأ من القرآن ولا عن ظهر قلب، فالأمر كله واحد، والدرس في القراءة لا يؤخذ في الاعتبار، و ويجوز للمسلم قراءتها في كل يوم جمعة، والله ورسوله أعلم.

حكم تلاوة القرآن من الجوال

يجوز للمسلم أن يقرأ القرآن الكريم بشكل عام وسورة الكهف فيه من الهاتف الجوال.وقد ذكر أهل العلم أنه الأفضل لكل مسلم أن يفعل ما يزيد من خشوعه.

وذكر النووي في الأذكار: “قراءة القرآن من المصحف أفضل من القراءة من الحفظ، هذا ما قاله أصحابنا، وهو مشهور عند السلف – الله. كن مسرورا معهم. أكثر مما حصل من المصحف، فالقراءة من الحفظ أفضل، وإذا تساوتوا فالصحف أفضل، وهذا ما نوى السلف.

حكم قراءة سورة الكهف ليلة الجمعة ونهارها

وذكر بعض العلماء ومنهم الشيخ ابن باز – رحمه الله – أن قراءة سورة الكهف ليلة الجمعة لا دليل عليها. لا يشرع وفيه أحاديث لا تخلو من الضعف تقوى بعضها البعض، وتشرع في نهار الجمعة.

لكن العديد من العلماء قالوا ذلك يستحب قراءة الكهف ليلة الجمعة أو نهاراً. مثل الشافعي والحكيم في المستدرك، والبيهقي في السنن، والمناوي في فيض القادر، ولهذا يشرع لهم يوم الجمعة ليلاً ونهاراً، والله. يعرف افضل.

قراءة القرآن من القرآن أو الهاتف بدون وضوء

لقراءة سورة الكهف والقرآن الكريم من الجوال يوم الجمعة لا يشترط أن يكون المسلم في حالة طهارة. فإذا وضع فيه المتنقل والحاسوب مصحف مكتوب أو مسجل صوتي فلا يأخذ حكم القرآن، ويجوز مسه بغير وضوء ولا طهارة، وقياسه: قراءة القرآن عن ظهر قلب جائز بغير طهارة. المسلم طاهر بقراءة سورة الكهف بأي حال من الأحوال. تلاوة القرآن من الهاتف يسهل على المسلم من لا يستطيع حمل القرآن معه ونحو ذلك، والله أعلم.