صبغة تلائم الشعر الذي عليه حنة. يقول فولتير (الجمال يرضي العيون، والحنان يسحر الروح). هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها تغيير لون الشعر، وسوف نتعرف عليها في هذا المقال على الموقع الإلكتروني محمود حسونة تشغيل صبغة مناسبة للشعر الذي به حنة.

صبغة مناسبة للشعر بالحناء

الحنة هي شجيرة صغيرة لها أوراق لها خاصية تتحول عند سحقها وخلطها بالماء إلى اللون الأحمر، وتضعها كثير من النساء على الشعر لأنها تعتبر صبغة صحية ولا تضر بالشعر مثل أنواع الصبغات الأخرى، إذًا تريدين التغيير وتفضل استخدام صبغة خالية من الأمونيا الضارة بالشعر، ها هي الألوان صبغة مناسبة للشعر بالحناء:

  • صبغة لون النحاس

وهو اللون الأكثر رواجاً لدى النساء، حيث يشتهر بكونه لوناً جذاباً وغير مألوف، ويعطي الشعر تموجاً في الألوان بحيث يخفي لونه الموحد وتصبح ألوانه متدرجة ورائعة.

  • صبغ بني

هذا هو اللون الغامق الهادئ الذي تبحث عنه الكثير من النساء، وخاصة كبار السن ولا يرغبن في تغيير لون شعرهن إلى فاتح، لذلك يستخدمن الصبغة البنية.

  • صبغة حمراء

من المعروف أن الحناء لها لون أحمر على الشعر، لكنها لا تعطي درجة الاحمرار المطلوبة من النساء أو الفتيات المليئات بالحيوية والرغبة في التجدد.

أنظر أيضا: كيف يمكن إزالة الصبغة السوداء من الشعر؟

هل تعمل الصبغة بالحناء؟

تصنف الحنة على أنها بودرة صبغة قوية تتغلغل في جذور الشعر، وتشكل طبقة على بصيلات الشعر من بدايتها إلى نهايتها كمادة تقاوم أي لون آخر يطبق على الشعر، وبالتالي هناك حتى الصبغة مناسبة بالحناء:

  • يقول أخصائيو التجميل أنه يجب أن تمر فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر إذا كنت ترغبين في تمييز لون شعرك، لأن المادة الموجودة فيه تصبغ طبقات الشعر الخارجية والوسطى، لذلك يحتاج إلى فترة قبل أن يختفي من الشعر.
  • ومتى قُصِف الشعر من الأطراف نزعت منه الحنة ؛ لأنها موجودة في الأطراف.
  • ويفضل غسل الشعر ببعض الخل يضاف إليه الخل أو عصير الليمون وماء الشطف، لأن المادة الموجودة فيهما تساعد على إزالة الحناء من بصيلات الشعر.

 

عيوب الصباغة بعد الحناء

هناك الكثير من القيل والقال والإشاعات حول الضرر والضرر الذي يصيب الشعر عند صبغه بعد الحنة. لا توجد أضرار للصبغة بعد الحناء لكن الضرر الذي قد يصيب الشعر ناتج عن المواد المصنعة كيميائياً الموجودة في الأصباغ المختلفة. يمكن تغيير اللون واستخدام الصبغة بعد شهر من تطبيق الحنة. للحصول على اللون المثالي، يفضل الانتظار من ثلاثة إلى ستة أشهر كحد أقصى حتى يتغير لون الشعر من الجذور إلى الأطراف.

صبغ غارنييه بعد الحناء

من منا لم يسمع بأشهر وأفضل ماركة عالمية لصبغ الشعر (غارنييه)، وتلك الشركة أنتجت نوعا من الصبغة الخالية من الأمونيا التي يتم استخدامها صبغ غارنييه بعد الحناء لمدة شهر على الأقل يفضل غسل الشعر ببيكربونات الصوديوم بالخل الأبيض ووضعه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم شطفه ووضع الصبغة عليه مع العلم أن الصبغات بشكل عام يضعف الشعر من جذوره ولذلك يجب العناية به بالشكل الأمثل.

كثير من النساء اللواتي يرغبن في تغيير لون شعرهن يسألن عن ذلك صبغة تلائم الشعر الذي عليه حنة. حيث ينصح العديد من خبراء التجميل بعدم الصبغ بعد الحناء مباشرة حتى تحصل السيدة على اللون الذي تريده، ويمكن استخدام بعض الألوان مثل البني أو الأحمر الداكن أو النحاس كنوع من التغيير.