إجراءات السفر إلى المغرب 2022 ماذا .. وضع المغرب، اليوم الجمعة، قيودًا وقواعد جديدة للسفر للراغبين في دخول البلاد أو مغادرتها، والتي ستبدأ الجهد يوم الاثنين التالي، بالتزامن مع 7 فبراير، مع تفعيل قرار فتح حدود المملكة الجوية.

ما هي اجراءات السفر الى المغرب 2022؟

وقالت اللجنة المشتركة التي تضم وزارات الداخلية والخارجية والصحة والنقل والسياحة، بحسب موقع Hespress، إنه فيما يتعلق بالمغادرين، نص البروتوكول الصحي على ضرورة الحصول على جواز تطعيم يؤكد تلقي الجرعة الثالثة.

أو جواز سفر للتحصين يؤكد أنك تلقيت الكمية الثانية المحددة أو الكمية المحددة الوحيدة من لقاح Johnson & Johnson لمدة لا تتجاوز 4 أشهر.

المسافرون الذين تم تطعيمهم بالجرعة الثانية أو الجرعة الواحدة من لقاح جونسون لمدة 4 أشهر وأصيبوا بفيروس كوفيد -19 خلال فترة أقل من 28 يومًا، يجب أن يكونوا حاصلين على النتيجة بالإضافة إلى تصريح الإخصاب. من اختبار PCR أو اختبار المستضد المعجل، لإثبات أن الشخص مريض، بالإضافة إلى شهادة طبية للشفاء أو فحص سلبي.

فيما يتعلق بالراغبين في دخول المغرب، ينص البروتوكول الصحي على وجوب تقديم البطاقة الصحية للمسافرين التي يتم تنزيلها عبر الإنترنت قبل الصعود وتعبئتها بالكامل، إلى جانب جواز الإخصاب ونتيجة اختبار PCR السلبي الذي لا يمر 48 ساعة.

عند الوصول، يتم الانتهاء من إجراء اختبار المستضد السريع على مستوى نقاط الوصول، مع أخذ عينات عشوائي لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل.

في الحالات التي تكون فيها نتيجة اختبار المستضد المحرض جيدة ومحفزة عند وصول الوافد، يشير البروتوكول الصحي للرحلات الدولية إلى أنه إذا كان الفرد بدون أعراض أو ظهرت عليه أعراض خفيفة

يخضع للعلاج بالعزل الذاتي في المنزل، أو في الفندق إذا كان سائحًا وفقًا للبروتوكول الوطني الموثق.

بالنسبة للأطفال المتنقلين، لا يخضع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لأي شروط، بينما يُطلب من الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا الحصول على نتيجة اختبار “PCR” سلبية لا تمر 48 ساعة، وأن يخضعوا لفحص عاجل اختبار المستضد عند الوصول.

سجلت وزارة الصحة المغربية، اليوم، 2266 هجوماً أخيراً بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1143974 حالة في المغرب، إضافة إلى إضافة 25 حالة وفاة أخيرة للفيروس، ليرتفع بذلك الإجمالي. العدد إلى 15،540.