نشرت مجلة فوربس المتخصصة في الشؤون المالية قائمتها السنوية للرياضيين الأعلى أجراً في العالم لعام 2022، وللمرة الثانية، تصدّر الملاكم الأيرلندي كونور مكجريجور قائمة فوربس كأفضل رياضي في العالم أجراً. وجاءت القائمة كأكثر لاعب كرة قدم أجراً في العالم ومن حيث الرياضات المختلفة في المرتبة الثانية بعد لاعب فنون الدفاع عن النفس كونور مكجريجور.

أعلى الرياضيين أجرا في العالم (حسب الدخل السنوي):

  • كونور ماكجريجور (158 مليون دولار):

يأتي لاعب فنون الدفاع عن النفس والملاكم الأيرلندي كونور مكجريجور على رأس القائمة بصفته أعلى أجر رياضي في العالم. يقدر دخل كونور مكجريجور السنوي بـ 180 مليون دولار أمريكي، وأرباح كونور مكجريجور في الملعب تقدر بـ 22 مليون دولار وهو ما يكسبه من المباريات التي يلعبها، أما دخله خارج الملعب ويقدر بـ 158 مليون دولار.

• تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم لعام 2022

• أغنى 10 أشخاص في أوروبا لعام 2022

  • ليونيل أندرياس ميسي (130 مليون دولار):

لاعب باريس سان جيرمان الحالي ولاعب برشلونة السابق، الحائز على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، هو اللاعب الأعلى أجرًا في كرة القدم، حيث يبلغ دخله السنوي 130 مليون دولار. في الخارج، تقدر أرباح ميسي في الملعب بـ 97 مليون دولار سنويًا، وتلك الأغلبية، فيما تقدر أرباح اللاعب من الدعاية وصفقات الانتقال والحوافز بـ 33 مليون دولار.

  • كريستيانو رونالدو “120 مليون دولار”:

يأتي لاعب البرتغال ومانشستر يونايتد وأسطورة ريال مدريد الأسبق في المركز الثاني من حيث الأرباح هذا العام خلف منافسه ميسي والثالث في القائمة التي تضم مختلف الرياضات، ويقدر دخل رونالدو السنوي بـ 120 مليون دولار، يأتي 70 منها من الراتب الذي يدفعه النادي الذي يلعب فيه، ويأتي 50 آخرون كحوافز ومكاسب إعلانية.

  • داك بريسكوت (107.5 مليون دولار):

يعتبر داك بريسكوت من أشهر وأشهر لاعبي كرة القدم الأمريكية، يكسب بريسكوت 107.5 مليون دولار سنويًا، وتأتي 97.5 مليون دولار كأرباح سنوية من راتبه الشهري وما يكسبه في الملعب، 10 ملايين دولار تأتي من خارج الملعب .

  • ليبرون جيمس “96.5 مليون دولار”:

ليبرون جيمس هو أحد أشهر لاعبي كرة السلة في الولايات المتحدة، يلعب جيمس لفريق لوس أنجلوس ليكرز، الناشط في الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة. ويقدر ما يكسبه خارج الميدان بـ 65 مليون دولار.

  • نيمار دا سيلفا “95 مليون دولار”:

لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، يقدر أن نيمار يكسب 95 مليون دولار سنويًا، 76 منها يأتي من ما يكسبه من داخل الملعب مع فريق باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي. فريق.

  • روجيه فيدرر (90 مليون دولار):

فيدرر هو واحد من اللاعبين القلائل الذين يكسبون خارج الملعب أكثر مما يكسبونه في الداخل، الدخل السنوي للاعب التنس السويسري يزيد قليلاً عن 90 مليون دولار، فيدرر يكسب حوالي 30 ألف دولار في الملعب و 90 مليون دولار خارج الملعب، روجر فيدرر هو واحد من هؤلاء. أبرز لاعبي التنس في العالم.