شروط دخول المغرب من إيطاليا 2022 ماذا .. أعاد المغرب فتح حدوده الجوية واستأنف الرحلات الدولية الاثنين بعد تعليقه في 29 نوفمبر لوقف انتشار متحولة أوميكرون من فيروس كوفيد 19. تشترط السلطات المغربية على الراغبين بالسفر إلى المملكة العناية بشهادة التطعيم ونتيجة سلبية تدوم أكثر من 48 ساعة وتخضع لفحوصات عاجلة للكشف عن الفيروس فور وصوله. من شأن فتح الحدود المغربية أن يصلح الأضرار التي لحقت بقطاع السياحة الذي تأثر بشكل كبير بعواقب الأزمة الصحية.

ماهي شروط دخول المغرب من ايطاليا 2022؟

أعاد المغرب، الإثنين، فتح أجوائه أمام المسافرين الدوليين بعد إغلاق دام أكثر من شهرين لمكافحة تفشي متحولة أوميكرون، في خطوة من المؤمل أيضا تخليص قطاع السياحة الذي سجل أضرارا جسيمة بسبب الوضع الصحي الخطير. شرط.

ظهرت الإغاثة على وجوه الركاب الذين كانوا يستعدون لمغادرة المملكة من مهبط الطائرات محمد 5 في الدار البيضاء، الذين استعادت ممراتهم الحركة الدؤوبة التي تشهدها عادة.

خلف الحدود المعدنية التي تم وضعها بالقرب من خيمة كبيرة في ميناء المطار لإجراء الفحوصات المخبرية لتشخيص الكدمات مع Covid-19، وقف نزار حريصًا على مقابلة زوجته، التي تمكنت في النهاية من العودة إلى المملكة، “بشكل مستقل عن الأول. قادمة “من باريس.

أدى نشر وترويج استئناف رحلات الركاب بعد تعليقها في 39 نوفمبر إلى ارتياح قلوب المغاربة الذين ما زالوا عالقين في الخارج.

جاء هذا النشر والترويج بعد مطالبهم، وكذلك الدعوات للعاملين في قطاع السياحة، بفتح الحدود في الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد أن اندهش الكثيرون من فائدة الإغلاق في ظل وجود عدد كبير من الكدمات. الفيروس في يناير / يناير.

ومع ذلك، لا يزال السفر إلى المغرب يخضع للاحتياطات الصارمة، والتي تشمل تقديم شهادة التطعيم والنتيجة السلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (“PCR”) الذي لا يتجاوز يومين من وقت المغادرة.

كما تطلب السلطات من الوافدين الخضوع لفحوصات عاجلة للكشف عن الفيروس عند وصولهم إلى مطارات المملكة، واختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (“PCR”) التي يتم إجراؤها بطريقة “انتقائية”.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن السيطرة على السائحين لإجراء مزيد من الفحوصات المخبرية في الفنادق التي تستوعبهم خلال 48 ساعة من وصولهم، بحسب ما أعلنته إدارة الدولة.

استئناف عمل قطاع السياحة

بالإضافة إلى أعضاء الرحلة الذين تقطعت بهم السبل في المملكة أو في الخارج، كان العاملون في قطاع السياحة ينتظرون بفارغ الصبر إعادة فتح الحدود.

وقال رئيس الجمعية الوطنية للمستثمرين في السياحة، جليل تراجي، إن “فتح الجوانب الحدودية هو مرسوم مناسب للغاية ونحن ننتظره منذ فترة طويلة. إنها خطوة أساسية”.

وبدلاً من ذلك، اعتبر أنه “يجب تخفيف الإجراءات الاحترازية بأسرع ما يمكن لمضاهاة أفضل الأعمال على المستوى الدولي” في هذا المجال، معتبراً أن “تنفيذ جميع جرعات الإخصاب يجب أن يكون كافياً” كشرط لدخول المغرب.

وبعد أن مثلت نحو 7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2019، سجلت إيرادات السياحة الخارجية تراجعا قدره 90 مليار درهم (قرابة تسعة مليارات دولار) خلال العامين الماضيين، بحسب أرقام رسمية.

وتزامن الإغلاق الأخير مع نهاية عطلة العام التي عادة ما تجذب السياح الأوروبيين.

وكانت وزارة السياحة اعلنت منتصف كانون الثاني الماضي عن خطة سريعة لدعم القطاع قيمتها اكثر من مائتي مليون دولار لكن اصحاب القطاع اعتبروها غير كافية.

وتشمل الخطة، على وجه الخصوص، شطب دفع الرسوم وتأخير سداد القروض للبنوك، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد في محيط استئناف النشاط السياحي.

مثلما تتضمن الخطة تمديد دفع التبرعات للموظفين في القطاع (حوالي 200 دولار شهريًا) خلال الربع الأول من ذلك العام، فإن هذه المساعدة ستشمل فقط الموظفين في القطاع الذين تم التصريح بهم من قبل حاوية التضامن الاجتماعي.

من المتوقع أن يطلق المغرب مبادرة إعلانية دولية لجذب السياح الأجانب مرة أخرى.

من جهة أخرى، تم تمديد تعليق الرحلات البحرية للمسافرين، بحسب ما أفاد مصدر بوزارة النقل ووكالة التنمية الفرنسية.

وشهدت المملكة خلال الأسبوعين الماضيين تراجعا في عدد الإصابات اليومية بالفيروس، إثر موجة إضرابات بلغت ذروتها منتصف شهر يناير الجاري.