ما هي آخر نتائج انتخابات 2022 .. أظهرت النتائج النهائية للانتخابات النيابية اللبنانية أن حزب الله خسر الأغلبية النيابية في مجلس الشعب الجديد بعد أن احتفظ بنحو 70 مقعدا من أصل 128.

كما أسفرت النتائج عن انتصار سجلات المقاومة المنبثقة عن التظاهرات الاحتجاجية ضد السلطة السياسية، بحد أدنى 13 مقعدًا في البرلمان الجديد. لم يشغل أي من هؤلاء الفائزين مناصب سياسية في السابق، واليوم يمكنهم تشكيل كتلة موحدة في المجلس المنتخب مع نواب آخرين مستقلين عن الأحزاب الكلاسيكية.

ما هي نتائج انتخابات 2022؟

وفازت قوائم المعارضة المنبثقة عن المسيرات الاحتجاجية ضد السلطة السياسية التي شهدها لبنان منذ أكثر من عامين بما لا يقل عن 13 مقعدًا في مجلس الشعب الجديد، بحسب النتائج النهائية للانتخابات النيابية، الثلاثاء.

و 12 من الفائزين هم وجوه جديدة لم يسبق لهم أن شغلوا أي مناصب سياسية في بلد يقوم نظامه السياسي على المحاصصة الطائفية. يشكل هؤلاء الأعضاء مع نواب آخرين مستقلين عن الأحزاب التقليدية كتلة موحدة في مجلس النواب.

خسر حزب الله وحلفاؤه الأغلبية في مجلس النواب اللبناني المنتخب حديثاً، بحسب النتائج النهائية للانتخابات التي أعلنها وزير الداخلية بسام المولوي، الثلاثاء.

احتفظ حزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد والمدعوم من طهران، وحلفاؤه بما يقرب من 70 مقعدًا من إجمالي 128 مقعدًا في المجلس المنتخب المنتهية ولايته.

تظهر نتائج الانتخابات أن البرلمان سيضم الكتل المتنافسة، التي لا تتمتع أي منها بأغلبية مطلقة، مما يجعلها أكثر عرضة للانقسامات، بحسب محللين.

وأظهرت النتائج أن حزب الله وحليفته حركة أمل الشيعية بقيادة رئيس المجلس المنتهية ولايته زكي بري احتفظا بجميع المقاعد الخاصة للطائفة الشيعية (27 مقعدا) في البلاد، بينما خسر حلفاؤهما مقاعد في عدة مقاعد. مؤسسات الدولة.

الانتخابات هي الأولى حتى الآن، انهيار اقتصادي يصنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، بعد احتجاجات شهيرة لم تحدث من قبل في وجه السلطة، وانفجار مروع في 4 أغسطس 2020. في مرفأ بيروت راح ضحيته أكثر من مائتي شخص ودمر أحياء في العاصمة. .

وفازت قوائم قوى المعارضة المنبثقة عن المسيرات الاحتجاجية ضد السلطة السياسية التي شهدها لبنان منذ أكثر من عامين بـ13 مقعدًا على الأقل في المجلس المنتخب الجديد، بحسب ما أظهرته النتائج النهائية.