تعتبر خطوة تنظيف الحمام من أهم خطوات الكثير من ربات البيوت، وما زلن يبحثن عن أفضل وأقوى خلطة لتنظيف قاعدة الحمام والتخلص من جميع البقع الصفراء والجراثيم والميكروبات، لذلك نحن سيقدم في السطور التالية من المقال العديد من الخلطات التي يمكنك تحضيرها بمنتهى السهولة والحصول على قاعدة حمام نظيفة وبيضاء.

خليط لتنظيف قاعدة الحمام

من المعروف أن قاعدة الحمام من أكثر الأماكن اصفرارا وتتراكم بداخلها العديد من البقع، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تتعرض دائما لتكاثر وانتشار الجراثيم وجميع أنواع الميكروبات، لذلك فإن كل ربة منزل و يجب على السيدة تنظيفها باستمرار باستخدام بعض الوصفات والطرق التالية.

تنظيف قاعدة الحمام بمزيج من المشروبات الغازية

  • المشروبات الغازية وخاصة المشروبات ذات الألوان الداكنة يمكن استخدامها لتنظيف قاعدة الحمام جيداً من كل التكتلات الصفراء والتخلص من أي رواسب، يجب عليك ارتداء غطاء يحمي يديك.
  • ثم اخلطي كوبين كبيرين من أي نوع أسود مشروب غازي مع ربع كوب من سائل التنظيف وضعيهما في قاعدة الحمام.
  • ووزعيها باستخدام فرشاة لتنظيف القاعدة التي لها يد طويلة في جميع الأماكن الضيقة والتجمعات ذات اللون الأصفر وتركها لمدة ربع ساعة.
  • واستخدمي الماء النظيف للشطف باستخدام سيفون وفرشاة فرك للتخلص من بقايا المشروب والصابون العالق به.

تنظيف قاعدة الحمام بمزيج من حمض الهيدروكلوريك

  • يمكنك استخدام حمض الهيدروكلوريك لتنظيف قاعدة الحمام وتعقيمها جيدًا والتخلص من أي أشياء بداخلها.
  • يمكن عمل ذلك عن طريق تحضير كوب كبير من حمض الهيدروكلوريك وتخفيفه بكوب من الماء ومعه نصف كوب من مسحوق الغسيل وخلطهم معا ووضعهم داخل القاعدة وتركهم لمدة ربع ساعة حتى يتماسكوا تتفاعل مع كل الأوساخ.
  • نفرك هذا الخليط في جميع أنحاء قاعدة الحمام جيدًا، ثم نستخدم سيفون للتخلص من كل هذا.

في نهاية المقال مزيج لتنظيف قاعدة الحمام قدمنا ​​لك أفضل طريقتين يمكنك تطبيقهما للحصول على قاعدة حمام برائحة ناصعة البياض ونظيفة وكذلك درجة كبيرة من التعقيم عليك أن ضع إحدى الخلطات السابقة لتدهشك بالنتيجة الرائعة بأكملها.