بعد فوز نادي “ليفربول” الإنجليزي على نظيره ساوثامبتون مساء الثلاثاء 17/5/2022، تم تأجيل حسم لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي إلى الجولة الأخيرة من موسم 2021/2022، حيث فاز ليفربول بفوز ثمين. الفوز 2-1 على ساوثهامبتون في منافسات الجولة الـ37. المباراة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

الدوري الإنجليزي

يحدد قائد ليفربول التاريخي بطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم

• إصابة محمد صلاح .. أهي خطيرة؟

وشهدت مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون إثارة وممتعة كبيرة، حيث سجل الهدف الأول في مباراة ساوثهامبتون ناثان ريدموند في الدقيقة 13 من الشوط الأول، من تمريرة ليانكو إيفانجليستا، وبعد مراوغة جو جوميز، سدد. تسديدة رائعة في شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يتمكن تاكومي مينامينو من تسجيل هدف التعادل لفريقه ليفربول في الدقيقة 27 من الشوط الأول، والذي جاء نتيجة خطأ في التغطية الدفاعية، حيث حصل جوتا على الكرة ثم مررها إلى مينامينو و من داخل منطقة الجزاء سجل في مرمى الحارس مكارثي بطريقة مذهلة.

وفي الدقيقة 67، سجل ماتيب هدف ليفربول، بعد تلقي عرضية رائعة في شباك ساوثهامبتون، لينهي المباراة بفوز ثمين 2-1 للريدز.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 89 نقطة ليحتل المركز الثاني خلف متصدر الدوري مانشستر سيتي صاحب 90 نقطة.

رسميا، تم تأجيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الجولة الأخيرة

نتيجة مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون، تم تأجيل قرار اللقب رسميًا إلى الدور الأخير، حيث سيواجه مانشستر سيتي أستون فيلا، بينما سيلعب ليفربول ضد ولفرهامبتون، وستكون سيناريوهات الفوز باللقب هي مانشستر سيتي أو ليفربول. على النحو التالي:

  • في حال فوز السيتي في لقائه الأخير، فإنه سيفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بغض النظر عن نتيجة مباراة ليفربول ولفرهامبتون.
  • إذا تعثر السيتي بالتعادل أو الخسارة أمام أستون فيلا وتغلب ليفربول على ولفرهامبتون، فإن لقب الدوري الإنجليزي سيذهب إلى ليفربول.
  • إذا تعادل ليفربول مع ولفرهامبتون وخسر مانشستر سيتي آخر مباراة لهما، يفوزان بلقب السيتي بفارق هدف عن ليفربول ما لم يسجل ليفربول عددًا كبيرًا من الأهداف، والفرق بينهما هو مانشستر سيتي.