موعد صرف رواتب التقاعد لشهر يونيو 2022 آخر الأخبار عن المعاشات باتت ملحة الآن .. أكثر من 10 ملايين مصري ينتظرون مواعيد صرف المعاشات لشهر يونيو، في ظل وجود مصاريف وأعباء إضافية تحملتها الأسر طوال شهر رمضان. تهديد الفطر المبارك.

وبحسب آخر المعلومات الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، فإن عدد المستحقين للمعاشات في الدولة يبلغ نحو 10.7 مليون شخص، يتقاضون معاشاتهم من خلال 19030 منفذًا.

موعد صرف معاشات يونيو 2022، آخر الأخبار حول المعاشات، عاجل الآن

وتبلغ قيمة معاشات التقاعد نحو 24 مليار جنيه شهريًا، بحسب الهيئة القومية للتضامن المجتمعي بجمهورية مصر العربية.

تقوم هيئة التأمين بصرف المعاشات من خلال أجهزة الصراف الآلي للبنوك أو البريد المصري أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

في مارس من العام السابق، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا برفع المعاشات بنسبة 13٪، وتم تقديم دفع الزيادة في المعاشات ليصبح اعتبارًا من أبريل بدلاً من يوليو، لمواجهة الأعباء الإضافية التي تسببها التضخم الأخير، بلغ سعر الزيادة التي تجاوزت الأشهر من أبريل إلى يونيو 9.6 مليار جنيه، والسعر السنوي 38.4 مليار جنيه.

ويبلغ إجمالي معاشات التقاعد التي سيتم صرفها خلال العام المالي المقبل نحو 621 مليار جنيه بعد تنفيذ الزيادة الجديدة.

وبعد الزيادة الأخيرة، فإن المواطن الذي يتقاضى ألف جنيه كمعاش تقاعدي، تبلغ تكلفة المعاش بعد الزيادة نحو 1130 جنيهًا، ومن يحصل على ألفي جنيه يبلغ سعر المعاش بعد الزيادة نحو 2260 جنيهًا.

من يتقاضى معاشا قدره 3000 جنيه يرفع المعاش إلى 3390 جنيه ومن يتقاضى 4000 جنيه يرتفع معاشه إلى 4520 جنيه.

موعد صرف المعاش لشهر يونيو 2022

وفي إطار التسهيلات لأصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل الإجازات تم تقديم موعد استحقاقات شهر مايو إلى 22 أبريل مقابل الصرف في المواعيد الاعتيادية في أكبر شهر مايو وهذا. تم دفع المعاش مع الزيادة الجديدة.

حتى الآن، لم تقرر الحكومة المصرية ما إذا كانت ستعرض توقيت صرف معاشات يونيو، أم أن الاستبدال سيتم في المواعيد المعتادة، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

دعا الأمين العام لاتحاد المتقاعدين، منير سليمان، الهيئة إلى تقديم موعد صرف معاش يونيو إلى 25 مايو، مؤكدا أنه سيرسل خطبة إلى مجلس الوزراء المصري.