الخطة الدراسية التقويم الأكاديمي 1444 1445 وزارة التربية والتعليم السعوديةكشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن الخطة الدراسية للتقويم الأكاديمي 1444 1445، والتي تم الإعلان عنها في بيان رسمي، حيث ذكرت الوزارة أن موعد عودة الطلاب والطالبات في جميع المدارس للعام المقبل سيكون في بداية يوم 1 صفر 1444، كما حددت عدد الاجازات لشاغلي الوظائف التعليمية 36 يوم عطلة. هنا هو التقويم الأكاديمي 1444.

مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية واقتراب العام الدراسي الحالي من نهايته، يتطلع الجميع إلى انتظار اعتماد مجلس الوزراء للتقويم الأكاديمي للسنوات القادمة قريبًا لأنه صاحب الصلاحية. قامت العديد من المواقع الإلكترونية بنشر التقويم الدراسي للعام الجديد ؛ واتضح أن هذا التقويم ليس سوى تقويم العام الدراسي 1443.

خاصة وأن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية لن ينشر التقويم الأكاديمي لعام 1444، وتم الإعلان بعد الهيئة التعليمية وأولياء الأمور عن تأخر إعلان التقويم الجديد ؛ يسبب بعض المشاكل حيث يستعد البعض للإجازات، وينتظر المواطنون إعلان موعد بداية العام الدراسي 1444. وإليكم بعض ملامح الخطة الدراسية والتقويم الأكاديمي الجديد.

الخطة الدراسية التقويم الأكاديمي 1444 1445

بإعلان مجلس الوزراء الموافقة على التقويم الأكاديمي لعام 1444، يعلن وزير التربية والتعليم السعودي عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية جدول الخطة الدراسية 1444-1445 متضمنة عدد الإجازات والعطلات الرسمية خاصة. بعد إضافة إجازة يوم التأسيس.

  • المسارات من المتوقع أن يحتوي العام الدراسي الجديد على 3 مسارات.
  • عملت وزارة التربية والتعليم على إضافة بعض المواد الجديدة للمرحلة الثانوية والتي سيتم تنفيذها في بداية العام الدراسي الجديد 1444.
  • تم إجراء أكثر من 200000 مراجعة للمناهج الدراسية لجميع المستويات.
  • سوار ذكي للطلاب يتحكم فيه ولي الأمر للشراء من مقاصف المدارس مقابل 25 ريالاً فقط.

وطبقا للأنظمة والقوانين فقد وافق مجلس الوزراء سابقا على التقويم الأكاديمي الذي كان لمدة 5 سنوات وتنتهي نهاية عام 1443 م، وسيتم اعتماد التقويم الأكاديمي للسنوات القادمة قريبا لأنه هو الجهة الرسمية الوحيدة التي لها سلطة الإعلان عن التقويم الأكاديمي.

التقويم الأكاديمي وما تبقى من نهاية العام الدراسي 1443

التقويم الأكاديمي لما تبقى من الفصل الدراسي الثالث والإجازات الممتدة لعام 1443 م حسب التقويم الدراسي الإنفوجرافيك والذي جاء كالتالي:

من خلال جدول التقويم للسنة الحالية، وجد أن: بلغ عدد أيام الإجازة خلال العام الدراسي عن طريق احتساب إجازة نهاية الأسبوع 69، وعدد أسابيع الفصل الثالث 13 أسبوعًا، وعدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الحالي 3 فصول 183، أما إضافة فترة رابعة للسعودية فلن يعلن رسميا.

في نهاية سطورنا السابقة أوضحنا أن التقويم الأكاديمي مرخص من مجلس الوزراء لأنه الجهة الرسمية التي لها صلاحيات إعلان التقويم الأكاديمي وتتم الموافقة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية على تحضير الخطة الدراسية للعام الجديد.