أين أقيمت مونديال 1986؟تعتبر بطولة كأس العالم 1986 من أكثر البطولات متعة وإثارة بين بطولات المونديال، حيث كانت منتخبات الدنمارك وفرنسا والاتحاد السوفيتي من بين أبرز الفرق التي أضافت إلى البطولة عناصر المتعة والتشويق بسبب لقد لعبوا مباريات قوية وتنافسية عالية، ومن خلال محمود حسونة سنتعرف على بعض التفاصيل المتعلقة بكأس العالم 1986 ومكان إقامة البطولة.

كأس العالم 1986

بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 إنها البطولة الثالثة عشر منذ انطلاق كأس العالم لكرة القدم عام 1930وأقيمت خلال الفترة من 31 مايو إلى 29 يونيو، وحقق المنتخب الأرجنتيني لقب البطولة للمرة الثانية بعد أن تمكن من هزيمة ألمانيا الغربية في نهائي البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين معًا في مكسيكو سيتي، وسمت وسائل الإعلام المجموعة الخامسة من البطولة كانت لقب مجموعة الموت، والتي ضمت منتخبات الدنمارك واسكتلندا وألمانيا الغربية وأوروغواي، حيث خاضوا أعنف وأقوى المباريات. في البطولة.

أين أقيمت مونديال 1986؟

أقيمت كأس العالم 1986 في المكسيك، وتحديداً في العاصمة مكسيكو سيتي، في الفترة من 31 مايو إلى 29 يونيوإلا أنه كان من المقرر أن تقام البطولة في كولومبيا، وبعد ذلك اعتذرت السلطات الكولومبية عن عدم قدرتها على استضافة البطولة على أراضيها، وبعد منافسة قوية بين أمريكا وكندا والمكسيك، نجحت المكسيك في نهاية المطاف في الحصول على شرف. أقامت البطولة على أرضها، لتصبح بذلك أول دولة تستضيف كأس العالم مرتين، بعد البطولة التي استضافتها عام 1970.

نظام بطولة كأس العالم 1986

في مونديال 1986، تغير نظامها عن سابقتها عام 1982. نجح 24 فريقًا في التأهل إلى النهائيات. تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، إلى جانب أفضل 4 فرق في المركز الثالث. تنظم كرة القدم مباريات من الدور الثالث في كل مجموعة في نفس الوقت لعدم ومنع استغلال توقع نتائج المباريات الأخرى.

من فاز بكأس العالم 1986؟

الفريق الذي فاز بكأس العالم عام 1986 هو منتخب الأرجنتين تمكن من هزيمة ألمانيا الغربية بتسجيله ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأقيم النهائي في مكسيكو سيتي.

كم عدد المنتخبات العربية التي شاركت في مونديال 1986؟

عدد المنتخبات العربية التي تشرفت بالمشاركة في مونديال 1986 هو 3 منتخبات عربيةوهي: الجزائر والمغرب والعراق. وخسر المنتخب العراقي كل المباريات التي خاضها ولم يستطع الفوز بأي منها فيما نجح المنتخب الجزائري في حصد نقطة واحدة بالتعادل مع أيرلندا الشمالية. أما المنتخب المغربي فقد احتل المركز الأول في مجموعته أمام إنجلترا. لكن في الدور الثاني واجه مباراة قوية وصعبة خسر فيها 1-0 أمام ألمانيا الغربية.

وها نحن نصل إلى خاتمة مقالتنا وأجبنا على السؤال: أين أقيمت مونديال 1986؟أقيمت في مكسيكو سيتي عاصمة جمهورية المكسيك، وتعرّفنا على الفريق الفائز والفرق العربية التي تشرفت بالمشاركة فيها.