بينهم دولة عربية، أتعس 7 دول في العالم لعام 2022

أصدر مؤشر السعادة الدولي تقريره السنوي لأسعد دول العالم لعام 2022 ، وتصدرت فنلندا القائمة للمرة الخامسة على التوالي بعد الهيمنة الدنماركية التي استمرت بعض السنوات السابقة. رضا الناس عن حياتهم ، وغياب الفساد ، وكرم الحكومة تجاه مواطنيها ، والحريات ، وعوامل أخرى ، يمكن اعتبار أن الدول التي لا تعاني من الحروب ، والتي تتمتع باقتصاد جيد ومتوسط ​​دخل مرتفع ، هي البلدان التي تتصدر القائمة دائمًا.

وتصدرت فنلندا قائمة أسعد الدول برصيد 7821 نقطة ، تليها الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وهولندا ولوكسمبورغ والسويد والنرويج والكيان الصهيوني ونيوزيلندا. احتلت أفغانستان المرتبة الأقل سعادة في القائمة برصيد 2404 نقاط ، بالتأكيد بسبب الفوضى التي تعيشها البلاد في الفترة الماضية.

الدول الأقل سعادة في العالم لعام 2022:

  • أفغانستان (2404 نقطة):

تعيش أفغانستان في حالة من الفوضى منذ عدة أشهر. في أواخر عام 2021 ، أعادت جماعة طالبان ترسيخ نفسها على رأس الحكومة في البلاد. في أغسطس الماضي ، سجل مطار حامد كرزاي الدولي في كابول حالات نزوح جماعي لمواطنين أفغان من البلاد بسبب سياسات الحكومة الجديدة بقيادة جماعة طالبان ، وهذا بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفقر في أفغانستان ، فضلًا عن الفساد. وسجلت أفغانستان 2،404 نقطة في مؤشر السعادة وهي درجة منخفضة للغاية ، مشيرة إلى أن بعض الدول لم يتم تضمينها في التقرير بسبب صعوبة الوصول إلى البيانات هناك.

  • لبنان (2955 نقطة):
اقرأ أيضاً:  كم تبلغ تكلفة مونديال قطر 2022 الجديد

سجل لبنان 2955 نقطة في مؤشر السعادة وجاء في المرتبة الثانية في العالم من حيث البؤس بعد أفغانستان. يعود عدم رضا الناس عن حياتهم في لبنان إلى الأزمات التي يمر بها البلد في الفترة الأخيرة.

  • زيمبابوي (2995 نقطة):

وجاءت زيمبابوي في المركز الثالث على القائمة برصيد 2995 نقطة. تعاني زيمبابوي من أزمات اقتصادية حادة بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفساد. تعد زيمبابوي من أسوأ دول العالم من حيث مستوى المعيشة.

  • رواندا (3268 نقطة):

تعد رواندا واحدة من أكثر الدول تطوراً وازدهاراً في القارة الأفريقية ، لكنها للأسف ليست أفضل دولة من حيث مستوى المعيشة ، ومستوى المعيشة منخفض في رواندا والأجور منخفضة للغاية مقارنة بتكاليف الحياة اليومية .

  • بوتسوانا “3.471 نقطة”:

بوتسوانا هي جنة الجنوب الأفريقي. إنها دولة مستقرة إلى حد ما ولا تعاني من أزمات كثيرة وهي معروفة بأنها واحدة من أكثر الدول إنتاجًا للماس في إفريقيا. على الرغم من الاستقرار الاقتصادي في البلاد ، لا يتمتع مواطن بوتسوانا بمستوى معيشي مُرضٍ والأسعار مرتفعة بشكل ملحوظ مقارنة بالدول الأخرى. قيمة الدخل الشهري للمواطن.

  • ليسوتو (3512 نقطة):
اقرأ أيضاً:  متى يتم تغيير زيت القير لاندكروزر في الخليج؟ تعرف على حالته حسب لونه

مملكة ليسوتو هي دولة صغيرة غير ساحلية تقع في الجزء الجنوبي من قارة إفريقيا وتقع بالكامل داخل أراضي جمهورية جنوب إفريقيا ، مثل سوازيلاند المجاورة ، والتي تحيط بها جنوب إفريقيا من ثلاثة اتجاهات. سجلت ليسوتو 3512 نقطة كواحدة من أقل البلدان سعادة بسبب ارتفاع معدلات الفساد وتكاليف المعيشة.

  • سيراليون (3574 نقطة):

    مناجم الماس في سيراليون

تعاني سيراليون من أكبر معدلات الفقر في إفريقيا ، على الرغم من احتياطيات الماس الكبيرة في البلاد ، إلا أن المواطنين هناك يعانون بشكل كبير بسبب ارتفاع معدل الفقر وتكاليف المعيشة بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفساد هناك .