متى تنتهي موجة غبار الرياضمع ساعات الفجر الأولى، ضربت عاصفة رملية محملة بأطنان من الغبار والأوساخ مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية

وسط تحذيرات صادرة عن إدارة الأرصاد الجوية بالرياض لأخذ الحيطة والحذر للمواطنين، وقد تكون هذه العاصفة. نتسبب في ضعف الرؤية، ومن خلال مقالتنا على موقع محمود حسونة، سنتمكن من التعرف على متى ستنتهي موجة غبار الرياض، بالإضافة إلى التعرف على تفاصيل هذه العاصفة.

موجة الغبار بالرياض اليوم 1443

وأكد خبير الأرصاد في المملكة العربية السعودية بعد أن شهدت منطقة القصيم موجة من الغبار والأمطار تلتها. وجوب إغلاق النوافذ والأبواب والتزام المصابين بضيق التنفس وأمراض الرئة التي بدأت في ساعات الفجر بدخول الرياض.

متى تنتهي موجة غبار الرياض

وبحسب ما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية، فإن موجة الغبار التي ضربت مدينة الرياض في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 17 مايو 2022، ومن من المتوقع أن يبدأ اتجاه الغبار في الانخفاض تدريجياً في ساعات ظهر اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022، مما تسبب في ضعف البصر وسبب الكثير من الضرر، وبحسب دائرة الأرصاد، سيعود الطقس إلى طبيعته قبل هذه العاصفة.

تفاصيل العاصفة الرملية في الرياض

حذرت دائرة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، من العاصفة الرملية التي دخلت مناطق متفرقة من المملكة، والتي بدأت في منطقتي المجمعة وشقرة، حتى وصلت الرياض في الساعات الأخيرة من فجر اليوم، واستمرت حتى يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 1443 – 2022

كما تحدث رئيس الهيئة السعودية للأرصاد الجوية. الأرصاد الجوية وعلم الفلك من عاصفة رملية قوية تتسبب بشكل مباشر في ضعف الرؤية الأفقية، وسط تحذير للمواطنين والالتزام بكافة التعليمات والتزام الأشخاص الذين يعانون من أي أمراض صدرية ومشاكل تنفسية في منازلهم وعدم الخروج إلى منازلهم. تجنب أي مضاعفات، وتأثرت كل منطقة من مناطق الزلفة. ورامة وثادق وسخط هذه العاصفة الرملية.

نصائح مهمة لمرضى الربو والجهاز التنفسي أثناء موجة الغبار

مع دخول موجة الغبار الرملي التي ضربت مناطق متعددة في المملكة، ووصلت العاصمة الرياض، مما يؤثر بشكل كبير على المواطنين الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، مما يعني عدم تعرضهم للعاصفة والبقاء في منازلهم أثناء إغلاق النوافذ و بإحكام، واتباع النصائح التالية:

  • تجنب التعرض للأتربة والأوساخ مع الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم مغادرة المنزل إلا عند الضرورة.
  • أغلق الأبواب والنوافذ بإحكام وبشكل آمن لمنع الغبار والأوساخ من دخول المباني والمنازل.
  • الإلتزام بتعاليم الطبيب بمنتهى الدقة للمصابين بأمراض مزمنة.
  • الالتزام بأدوية خاصة لمن يعانون من الربو وضيق التنفس لتجنب نوبات الربو حسب تعليمات الطبيب.
  • اعتني جيدًا بالأشخاص الذين خضعوا مؤخرًا لعملية جراحية في العين أو الأنف، مع تجنب الخروج في مثل هذا الطقس بأي شكل من الأشكال.