أنهى حياة مواطن أردني، لا تقترب من “الثعبان الأسود الخبيث” سمه يضرب القلب و يلدغ وفمه مغلق

تسببت لدغة ثعبان أسود سامة في وفاة أردني في منطقة ضرار شمال الأغوار، يوم الاثنين.

لا تقترب من الثعابين وأبلغ الدفاع المدني

ونقلت صحيفة الغد الاردنية عن الدكتور محمد ابو هديب مدير مستشفى الاميرة ايمان الحكومي قوله ان المواطن الاردني البالغ من العمر 42 عاما توفي متأثرا بجراحه بعد ان عولج في المستشفى وادخل وحدة العناية المركزة.

ودعا الدكتور أبو هديب جميع المواطنين والمقيمين في الأردن إلى عدم الاقتراب من الثعابين التي قد تظهر في المزارع والأماكن السكنية، وإبلاغ فرق الدفاع المدني أو المختصين بهذا الشأن، مؤكدًا أن بعض أنواع الثعابين في المنطقة شديدة السمية. ويؤدي إلى الموت.

الثعبان الأسود الخبيث منتشر في المنطقة

من المعروف أن الأفعى السوداء الخبيثة، أو بيثن، هي واحدة من أكثر أنواع الثعابين سامة وخطورة. وهي من الثعابين المتوطنة في عدد من دول المنطقة منها فلسطين والأردن ولبنان والسعودية، إضافة إلى مصر وخاصة سيناء.

يضرب القلب ويلسع بفمه مغلق

يعتبر الثعبان الأسود الخبيث من أخطر أنواع الثعابين في العالم من حيث السمية، حيث يتجه سمومه مباشرة نحو القلب وغالبًا ما يكون صغير الحجم لا يتجاوز طوله 60 سم. كما يصعب تمييز رأس الثعبان عن ذيله بسبب لونه الأسود الغامق.

يتحرر المختصون من محاولة الاقتراب من هذا الثعبان أو الإمساك به لقدرته على إخراج أنيابه من فمه حتى عند إغلاقه، بالإضافة إلى إمكانية تحريك الناب في عدة اتجاهات ولسعه من جانب فمه. أيضًا.