منوعات

قائمة مناسبات شهر سبتمبر في مصر 2021

قائمة مناسبات شهر سبتمبر في مصر 2021 … يبحث الكمية الوفيرة من المدنيين عبر مواقع البحث في الإنترنت الإلكترونية، عن الإجازات الرسمية 2021 ووفقا للمركز الإعلامي لرئاسة البلد، فيتبقى 3 إجازات فقط خلال الشهور القليلة المتبقية في 2021، حيث تتركز هذه الإجازات في شهري أغسطس وأكتوبر.

قائمة مناسبات شهر سبتمبر في مصر 2021

1- عيد رأس السنة الهجرية، يوم الإثنين المتزامن مع 9 أغسطس.

2- نصر تشرين الأول، يوم الاربعاء المتزامن مع 6 أكتوبر.

3- المولد النبوي الشريف، الإثنين الموافق 18 أكتوبر.

 

رأس السنة الهجرية 2021

تجيء رأس السنة الهجرية، في الأول من شهر محرم، وهو مستهل التصحيح الإسلامي، وتحتسب رأس السنة الهجرية إجازة حكومية في مجموعة من البلاد والمدن الإسلامية.

اجازة 6 اكتوبر 2021

تحتفل كتائب الجيش هذا العام بعبور 48 عاما على مكسب تشرين الأول الضخم عام 1973، وهو ذكرى مكسب تضافرت فيه مبادرات الشعب المصرى والجيش، فى اجتماع العدو الإسرائيلى، إذ انتصرت جمهورية مصر العربية في موقعة يشطب تدريسها عالميا، بمثابها انتصار للعسكرية المصرية.

وتمكن الجيش المصري أثناء هذه الموقعة من عبور قناة السويس، والتوغل شرقا داخل شبه جزيرة سيناء التي كانت تحتلها إسرائيل منذ حرب عام 1967، عقب تحطيم خط بارليف، الموضوع الذي مهد الطريق لاسترجاع كامل شبه جزيرة سيناء.

اجازة المولد النبوي الشريف 2021

 

الإجازات الأصلية 2021.. يحتفل المسلمون كل عام بعيد ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم والذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول بحسب الزمان الماضي الهجري، والذي من المنتظر أن يوافق فلكيًا يوم الاثنين المتزامن مع 18 من شهر تشرين الأول 2021 المقبل، بكون أن مطلع شهر ربيع الأكبر ستوافق فلكيًا يوم 18 تشرين الأول الآتي.

ويصاحب اجازة المولد النبوي عادات وتقاليد مصرية متباينة أكثرها أهمية شراء حلوى المولد، ويحرص الآباء على شراء حلوى المولد لأبنائهم، وخصوصًا الأعراف والتقاليد القديمة لإهداء «العروسة والجواد الحلاوة».

إجازة ثورة 23 يوليو

تعطي الحكومة يوم ثورة 23 يوليو إجازة للعاملين في الجمهورية، وتتوافق ثورة 23 تموز مع رابع أيام عيد الاضحى المبارك، وعليه فإن الحكومة قد تضطر لإرجاء تلك الإجازة إلى يوم أحدث في آخر الأسبوع لتتم عدد الإجازات 16 يومًا طوال شهر تموز القادم.