منوعات

قائمة شركات المقاولات في السعودية 2022

قائمة شركات المقاولات في السعودية 2022 … استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحتل رتبة جسيمة في عالم المقاولات وتشييد المباني الكبيرة جدا والعالمية، مع التطور التكنولوجي الضخم تبين خلال الفترة الأخيرة مجموعة عظيمة من المهندسين والخبراء الاحترافيين في إجراءات التشييد والذين يتمتعون بخبرات ضخمة بشكل كبير.

ونظرا لأهمية الشأن تشعبت وتوسّعت أعداد هائلة بشكل كبير من شركات المقاولات في كل مناطق المملكة واستطاعت أن تتصدر القمم في التفوق وامتلاك مجموعة ضخمة من المهندسين والمعماريين بقيمة مرتفعة من الخبرة.

 

قائمة شركات المقاولات في السعودية 2022

مثلما ذكرنا أن السعودية استطاعت أن تتم طفرة هائلة في عالم المقاولات والهندسة والبناء والمعمار واستطاعت أن تصبح أفضل من العديد نتيجةً لامتلاكها مجموعة ذات بأس من زوي المعارف الذين يعملون في العدد الكبير من الشركات الشائعة في المملكة.
ومع الريادة والتقدم العظيم صارت الشركات المخصصة بالمقاولات إحدى الشركات الشائعة بكثرة ضخمة في المملكة، ومن بينها:

شركة بن لادن

مؤسسة بن لادن هي إحدى أضخم وأكبر مؤسسات المقاولات المملكة السعودية غير أنها استطاعت أن تحتل مكانة دولية و تتفوق على العديد من المؤسسات الأخرى التي تقوم بنفس الميدان.
شركة بن لادن شركة مقاولات تمَكّنت أن تحقق دخل كبير جدا في فترات قصيرة للغاية وقد وصل الحد الأقصى للإيرادات التي تمَكّنت أن تحققها المؤسسة نحو 5 مليار دولار.
تمَكّنت المؤسسة أن تأخذ دورا في أضخم الأعمال التجارية المعمارية الخاصة بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية والعالم كله وقد أسهمت في مشروع تعديل المسجد النبوي الشريف وايضاً مشروع تحديث الجامعة المختصة بالملك عبدالله.
كما أن للشركة دور عارم بشكل كبير في تعديل الطرق والكباري والبنية التحتية المختصة بالمملكة العربية السعودية.
من أكثر ميزات المؤسسة أيضاً أنها لديها توزيعات وفيرة في معظم دول العالم.

 

شركة الكفاح للمقاولات

شركه الصراع هي واحدة ايضاً من الشركات المخصصة بالمقاولات والتي استطاعت أن تثبت مكانتها في شمال أفريقيا والخليج.
تتميز مؤسسة النزاع بتعدد التخصصات المختصة بها في تهتم بالمقاولات وبجانب ذاك تهتم بالتطور العقاري والخدمات المختصة بالمواطنين والتعليم والكثير من الخدمات الأخرى التي تقوم بتقديمها للمواطنين في المملكة وجميع مناطق العالم.
تم فهرسة هذه الشركة على أنها إحدى أكبر المؤسسات القادرة على الدخول و تأدية العديد من المشروعات الضخمة الفريدة التي يزيد الدخل فيها عن 100 مليون دولار.
تساهم المؤسسة في تشييد الكمية الوفيرة من المدن الصناعية في السعودية فضلا على ذلك العديد من الأعمال التجارية الأخرى التي ساهمت فيها هذه المؤسسة مثل مشروع مجمع البتروكيماويات الخاص والتابع لشركة طليعة، ومن أشهر المدن الصناعية التي أسستها هي مدينه الجبيل، وأيضاً بلدة رأس الخير.

 

شركة الخضري

شركه الخضري هي المؤسسة المختصة بالمقاولات التي استطاعت أن تحقق أرباح ضخمة بشكل كبير وأن تتصدر جميع المؤسسات الموجودة في الأسواق وبشكل خاص عقب القيام في المشاركة بتشكيل العديد من المشاريع الموالية لوزارة التعليم العالي و إنشاء وتأسيس العدد الكبير من الكليات الهامة في الجامعات المتنوعة وبشكل خاص الجامعة الشمالية.
وصلت الإيرادات الخاصة بالشركة إلى 570 1,000,000 دولار، حيث ساهمت المؤسسة في إدارة وبناء كلية إدارة الأعمال في الجامعة التي بالشمال وايضاً العقار المختص ب الهيئة المادية في الجامعة التي بالشمال.
وقفت على قدميها في جامعه طيبه ببناء كلية العلوم المادية والإدارية، وشاركت المؤسسة نتيجةً لتفوقها وامتلاكها عدد من الكوادر المتميز أن تنفذ أغلب المشاريع الرسمية.

سركة دريك آند سكل انترناشيونال

هذه المنشأة التجارية ذات مواصفات متميزة بشكل كبير تمَكّنت أن تثبت نفسها على الرغم من حداثتها في المتاجر بصرف النظر عن وجود عدد هائل للغاية من المؤسسات .
واستطاعت أن تشارك في الأسواق بنسبة تبلغ إلى ٥ مليار دولار وايضاً كان لها نصيب الأسد في الإسهام في الأعمال التجارية الضخمة مثل ترتيب الأبحاث والأبحاث المخصصة بالبترول لمركز الملك عبدالله.
شاركت ايضا بمعدل كبيرة للغاية في الإجراءات المختصة ب الميكانيكا والكهرباء لمستشفى الدارة الطبي.
ساهمت الشركة أيضاً في الكثير من الأعمال مثل الممارسات الطبية الخاصة بالمستشفيات والمشاريع الخاصة بالتبريد والتكيف وأعمال المياه والكهرباء وأنظمة الحريق وغيرها.

الرشيدي للتجارة والمقاولات

هي واحدة ايضاً من أضخم مؤسسات المقاولات التي ساهمت في أهم وأكبر الأعمال التجارية القومية ومن أكثرها أهمية المشاريع المختصة بالسور المختص بالحدود ولذا الأطراف الحدودية للمحافظة على الأمن في نطاق المملكة.
أسهمت المنشأة التجارية كذلك في بناء الحدود بين المملكة السعودية والعراق وكان ذلك بتحالف مع العديد من المؤسسات الأوروبية المتميزة والمتفوقة.
تساهم المؤسسة ايضا في تشييد السكك الحديدية الخاصة بالمملكة بمعدل كبيرة واستطاعت المؤسسة بهذا أن تحوي معها عدد من المكاسب بلغت إلى ٧٥٠ 1,000,000 دولار.