منوعات

شركات المقاولات والعقارات في السعودية 2022

شركات المقاولات والعقارات في السعودية 2022 … يتواجد به عدد مهول من الشركات بالمملكة التي تعمل بجهد من أجل بطولة مكان البيع والشراء الأجنبي عن طريق تقديم بضائع مشابهة لما هو موجود في الأسواق الدولية بالقطاعات المتغايرة، فالوصول للعالمية رؤيا مختلَف الشركات السبّاقة في متنوع المجالات

 

 شركات المقاولات والعقارات في السعودية 2022

 

تضم المملكة العربية السعودية كم عارم من الشركات السبّاقة في العديد من المجالات، وتتمثل أكثر أهمية وأبرز هذه المؤسسات في الآتي:

1- شركة سابك

تعد شركة سابك واحدة من أكثر وأبرز المؤسسات المملكة العربية السعودية كليا، والتي تأسست عام 1976م من أجل استثمار ثروات المملكة الهيدروكربونية، والمعدنية وتحويلها إلى سلع صناعية ذات قيمة عالية.
والجدير بالذكر أن الهدف الضروري وراء إستحداث هذه المؤسسة، هو تنويع منابع الربح الوطني والإسهام في تحديث قطاعات الصناعات التحويلية، والانشائية والزراعية وتعزيز دورها في الاقتصاد السعودي.
وقد تمكنت المنشأة التجارية من أن تكون في إطار قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر خمسمائة شركة على نطاق العالم، من إذ السعر السوقية لسنة 2008 وقد حازت على المقر ال49 في تلك اللائحة.

2- مجموعة مايسترو بيتزا

تم إنشاء المجموعة في سنة 2013م داخل حدود منطقة السليمانية في مدينة العاصمة السعودية الرياض عن طريق خالد العمران، وهى سلسلة مطاعم توفر البيتزا لتنافس بذلك أسماء دولية في ذلك المجال.
أمكنه ذو المجموعة من تحقيق توفيق منقطع النظير، وقد كان ذاك بفضل التكاليف التنافسية والتنوع في الأشكال الجانب الأمامي النابعة من ثقافة المجتمع السعودي والعربي، وقد انتشرت فروع المجموعة في كل أنحاء المملكة.

3- شركة علم

هى شركة مساهمة سعودية تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، كان الهدف من تأسيسها بناء أضخم نهج وطنية لأعمال الإلكترونيات الآمنة، لادخار الإسهام المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من قبل أطراف متنوعة متعددة المنابع.
كل ذاك يعطي الفرصة لمزودي البيانات، والمستفيدين من التداول مع البيانات بأسلوب أرقى من خلال قنوات إلكترونية آمنة كلياً.

4- شركة هرفي

هى واحدة من أفضَل وأحسن المؤسسات بالمملكة العربية المملكة السعودية تماما، تم تأسيسها في سنة 1981م.
هى إحدى الشركات العاملة في مجال الخدمات الغذائية، بهدف تشغيل مطاعم الوجبات المتعجلة وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم.
نهضت المنشأة التجارية بتأسيس مخابز هرفي، رغبة منها في التحكم بجودة منتجاتها بشكل أرقى، وقد أمكنها الشركة من ضم زيادة عن 300 مطعم بنهاية النصف الأضخم من عام 2016م، تم توزيعهم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المملكة العربية السعودية والكويت ومصر.
والمهم ذكره أن المؤسسة تقوم بافتتاح زيادة عن ثلاثين مطعم بشكل سنوي في متباين المقار من أجل الإتساع والانتشار، الأمر الذي يجعلها تأتي في صدارة الشركات المتخصصة بالوجبات الحثيثة في المملكة والشرق الأوسط.