الصحة والمرأة

تجربتي مع حبوب فرافيرو .. اليكم التفاصيل

تجربتي مع حبوب فرافيرو .. اليكم التفاصيل … أكدت مؤسسة ديفارت لاب، المنتجة لمستحضر «فرافيرو 27»، أنه تمت الموافقة من قبل اللجنة المستديمة للتغذية، المنعقدة بالمعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة المصرية، على ترخيص «فرافيرو 27»، برقم «5616/2012».

تجربتي مع حبوب فرافيرو .. اليكم التفاصيل

وأوضحت المؤسسة، في خطبة لها، مساء الخميس، أنه احتراما لسائر الإرشادات والقوانين المنظمة لتسجيل المكملات الغذائية في مصر، تقدمنا بطلب للمعهد القومي للتغذية بـ«بتنقيح شكل عبوة محلول فرافيرو 27»، وتم رضى طلبنا، موضحة أن الشركة أقرت على كافة التعليمات التي صدرت من المعهد، بما يختص مظهر العبوة وغيرها من الإرشادات الرمزية، مضمونة أنها ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بجودة وسلامة وأمن المنتج للمستهلك.

وتقدمت الشركة بالاعتذار للأطباء والصيادلة والمواطن المصري لعدم توافر منتج المؤسسة بالمتاجر المصرية في الفترة القصيرة القادمة، لحين الانتهاء من الأفعال الخاصة بالمعهد القومي للتغذية.

كانت المصلحة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة قد أصدرت، عشية يوم الاربعاء، 4 منشورات جديدة طالبت فيها بضبط خيارات وتحريز ما قد يبقى بالسوق المحلية والوحدات الرسمية من مستحضرات «كالمينال شراب» وهو من إصدار مؤسسة سيجما للصناعات الدوائية لأجل صالح شركة طيبة للصناعات الدوائية ويستخدم لمداواة التلقصات لدى الأطفال وبرقم إلحاق 2002/2840.

مثلما طالبت بشد مستحضر الماء المذيب بكل تشغيلاته من إصدار مؤسسة النصر، إضافةً إلى علاج «كتافلام خمسين مجم» إصدار مؤسسة «نوفارتس» تشغيله رقم (Y1292).

كما أكدت في المنشور رقم 11 أن محلول «فرافيرو 27» المستهلك لمداواة فقر الدم، وطالبت بسحبه من الصيدليات بناءا على إفادة المعهد القومي للتغذية بأن ترخيص المحلول يعد لاغياً، وأيضاً بناء على الفتوى الصادرة من المستشار الشرعي بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية صوب إخضاع وتحريز للمستحضر.

وأفادت أمور الصيدلة أن سحب المستحضرات الفائتة جاء بناءاً على قرار اللجنة العليا للتفتيش الصيدلي الصادر بجلستها في عشرين كانون الثاني الجارى، مثلما طالبت المديريات الصحية بنشر هذه المنشورات بجميع المستشفيات العامة والخاصة الحادثة في ظل المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات الشرعية مقابل المؤسسة الصيدلية في ظرف عدم توفر فواتير شراء لذلك المحلول وعكس الجانب الموردة في موقف وجود تلك كشوف الحساب مع إفادة الهيئة المركزية لشؤون الصيدله بما تم.

وأكدت على وجوب تسليم الأحراز لمندوبي المنشأة التجارية حتى الآن أخذ التعهد اللازم لعدم فضها سوى في ظل محقِّق الصيدلة، حتّى تحدث موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها.