أحدث الأخبار

تعرف على بروتوكول دواء متحور دلتا بلس

تعرف على بروتوكول دواء متحور دلتا بلس ..  بعد نشر وترويج وزارة الصحة والقاطنين، عن وجود خبطات بمتحور دلتا بلس منذ حزيران السابق، تزايدت الاستفسارات بخصوص هل يتفاوت بروتوكول علاج كوفيد 19 عن دلتا بلاس؟، حيث يحتسب متحور دلتا بلس أشرس متحورات فيروس كورونا في الانتشار وتأثير الأعراض.

هل يتفاوت بروتوكول علاج كورونا عن دلتا بلاس

 

وأجاب الدكتور أيمن ثروت، مدير وحدة الرعاية بمستشفى العزل، عن تسائل المواطنين “هل يتباين بروتوكول علاج كورونا عن دلتا بلاس؟، قائلًا “إن برتوكول العلاج لفيروس كوفيد 19 ومتحور دلتا بلس يتبعان نفس الأساليب الطبية في الدواء وتأدية جميع الخطوات في تلقى العلاج.

وأكمل ثروت في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاختلاف بين الرض بفيروس كورونا ومتحور دلتا بلس في الأعراض المصاحبة للإصابة، مع ارتفاع المضاعفات لمصابي متحور دلتا بلس، مبينًا أنه لا يبقى أي اختلاف في بروتوكول علاج كورونا عن دلتا بلس.

تعرف على بروتوكول دواء متحور دلتا بلس

 

وأوضح مدير وحدة الاستظهار بمستشفى العزل، أن الجريح بفيروس كوفيد 19 أو دلتا بلس يقتضي أن ينتمي بروتوكول الدواء التقليدي المعروف ومتفق عليه من قبل وزارة الصحة والقاطنين، على يد تناول العقاقير حسب الموقف الصحية للجريح، بالإضافة للعزل المنزلي أو في المستشفيات المختصة للعزل.

برتوكول العلاج

 

– البروتوكول العلاجي للحالات البسيطة تنفيذ الجريح عقار “إيفرمكيتن”.

– البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة إنتهاج مبنى “هيدروكسي وإيفرمكيتن”.

وأردف ثروت، أن أعراض متحور دلتا بلس تبدأ من الاحتقان بالحلق، مع صعود في معدلات الحرارة، بالإضافة بسبب وجود رشح بالأنف ونفوذ على الجهاز الرئوي، مع صعود الأعراض أول 48 ساعة.

 

وزارة الصحة: اللقاح يخفف من أعراض متحور دلتا بلس

وفى سياق متصل، أعربت وزارة الصحة والسكان عن طريق موقعها الرسمي خطوات التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، وهذا ضمن خطة الدولة لتطعيم المواطنين لتجنب الرض بفيروس كوفيد 19 المستجد، مع ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، بالإضافة لارتداء الكمامة وتنفيذ التباعد الاجتماعي.

وأضاف الأصل، في تصريحاته، أن «متحور دلتا بلس يستهدف الأطفال ايضاً بعكس المتحورات الأخري لفيروس Covid 19»، ملفتا النظر إلى أن وزارة الصحة والقاطنين تتمثل في اللجنة العلمية لمقاتلة فيروس كوفيد 19 وقفت على قدميها بتجديد بروتوكول العلاج الخاص لمصابي Covid 19، لإضافة أدوية مضادة للفيروس وأيضاً متحوراته، فضلا على عقاقير أخري تساعد في تخفيف الأعراض بقدر 95% للحالات البسيطة والمتوسطة.