أحدث الأخبار

موجة حر ستشهدها أغلب مناطق مصر

موجة حر ستشهدها أغلب مناطق مصر … حذرت الهيئة العامة للأرصاد المصرية من موجة حر ستشهدها أغلب أنحاء الدولة، وقالت إن هذه الموجة من المنتظر أن تستمر لـ72 ساعة.

موجة حر ستشهدها أغلب مناطق مصر

وقالت في منشور عبر موقع (فيسبوك): “تعاود معدلات الحرارة ارتفاعها لتغدو حول المستويات الطبيعة خلال ذاك الزمان من العام”، لافتة إلى أنه “يتوقع أن أن تسجل القاهرة عاصمة مصر 37 درجة برفع بسيطة عن الأيام الماضية”، وفق ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وتوقعت أن تتواصل تلك الموجة “لمدة ثلاثة أيام مثلما تصعد نسبة الرطوبة مؤدية لمزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ساعات النهار، وتكون الضباب المائية ليلا وأثناء فترة الصباح الباكر خاصة القريبة من المسطحات المائية”.

وفيما ذكرت المصلحة أن فائضا من الإحساس بحرارة الطقس تنتجه الرطوبة العالية، شددت في منشور آخر أن الطقس سيكون شديد الحرارة رطبا نهارا على العاصمة المصرية القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب شبه جزيرة سيناء وجنوب البلاد، وسطي نضر ليلا على مختلَف الأنحاء.

وأشارت إلى أنه ومع ذاك الطقس ستشهد عدد محدود من مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، مثل سانت كاترين وحلايب وشلاتين أمطارا خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا وعلى مدد متقطعة.

 

اخبار الأحوال الجوية في جمهورية مصر العربية أثناء الأيام المقبلة

أعلن محمود شاهين مدير إدارة التكهنات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على قليل من الأنحاء من السواحل التي بالشمال الغربية وشمال الوجه البحرى على مراحل متقطعة ، وأتربة عالقة على القاهرة عاصمة مصر الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على قليل من المناطق من السواحل التي بالشمال الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية .

وفيما يتعلق لدرجات السخونة، اليوم يوم الاحد: العاصمة المصرية القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.

درجات الحرارة على المدن

 

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 21 والعظمى 34

درجات الحرارة فى شبين الكوم الصغرى 21 والعظمى 34

درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 21 والعظمى 34

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 20 والعظمى 32

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 19 والعظمى 30

درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 20 العظمى 31

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 16 والعظمى 31

درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 17 والعظمى 31

درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 20 والعظمى 34

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 19 العظمى 34

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 19 والعظمى 34

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 21 والعظمى 34

درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 21 والعظمى 34

درجات الحرارة فى السويس الصغرى 21 والعظمى 34

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 19 والعظمى 33