التكنلوجيا

معرفة استهلاك النت من الراوتر لكل جهاز على الشبكة

معرفة استهلاك النت من الراوتر لكل جهاز على الشبكة … العديد من مستخدمي الإنترنت في جمهورية مصر العربية يبحثون عن أسلوب وكيفية علم استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر We، إلا أن لا تقوم مؤسسات الإنترنت بصنع أدوات بها تلك الملمح للوقوف فوق الاستهلاك والتحكم به إليك فسر معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر we الجديد ومعرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر وطريقة تحريم جهاز على الراوتر وأسلوب وكيفية تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر.

معرفة استهلاك النت من الراوتر لكل جهاز على الشبكة

لذا بعض الأشخاص يلجأون إلى تنزيل بعض البرامج والتطبيقات التي تعمل على رصد استهلاك النت والتحكم في سرعة الإنترنت ومعرفة الأجهزة المتصلة به.

ولذا نتيجة لـ أنه من حين لآخر يسعى الفرد حفظ ملف لعبة او عمل سينمائي أو تأدية مثل الفيسبوك لايت ويلاحظ بطء شديد جدا في الانترنت على الرغم أن قدر التطبيق ضئيل وذلك يكون نتيجة لـ ضغط على شبكة الشبكة العنكبوتية.

ولكن قد وقفت على قدميها شركة وي We بتقسيم راوتر جديد على المشاركين والذي يطلق عليه TPLINK VN020-F3، وبالتالي لن نكون بحاجة إلى استخدام أي برامج لمعرفة الاستهلاك أو علم عدد المتصلين على الراوتر أو تحديد عدد المتصلين بالراوتر.

بواسطة راوتر تي بي لينك الجديد بإمكانك معرفة استهلاك جميع الأجهزة المتصلة به، ويتم هذا سواء كان متصل من خلال شبكة الواي فاي أو بواسطة الاتصال بكابل الشبكة العنكبوتية، بإمكانك أن تقوم ب شراء راوترTPLINK VN020-F3 أو الحصول فوقه من أي فرع من تقسيمات مؤسسة وي.

معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر We

هناك بعض الإجراءات التي يمكن لك إتباعه حتى تستطيع معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر We بكل سهولة وهي :

في مطلع الشأن عليك بتشغيل الراوتر ثم القيام بالذهاب إلى أي متصفح موجود عندك على جهاز الحاسب الآلي.
ثم عليك كتابة عنوان الأي بي IP الموجود على الراوتر والذي يكون 192.168.1.1 في شريط العنوان.

 

ستظهر إليك صفحة قريبة العهد سوف تقوم باختيار Statistics وهكذا ستجد خيار يطلق عليه Traffic Monitor كل ما عليك هو القيام بتنشيط هذا الاختيار، ولذا حتى يمكن لك مراقبة ومعرفة الاستهلاك وما هي عدد الأجهزة التي تكون متصلة بالواي فاي.

بواسطة ذلك التفعيل يمكن لك أن تقوم بتحديد الشخصيات المتصلين معك في الشبكة بكل سهولة، بجانب علم الاستخدام المخصص بكل جهاز متصل بالراوتر، حيث يقوم ذلك الخيار بإيضاح ما هي كمية استهلاك الأجهزة من البيانات على الفور، بجانب ذلك هناك خيار أجدد يمكنك من دراية استهلاك الأجهزة المتصلة بالراوتر سواء الاستهلاك اليومي أو في الدقيقة أو الساعة بشكل كامل.

بإمكانك تأدية هذه الخطوات بكل سهولة على يد استعمال أجهزة محمولة الأندرويد أو الآيفون أو جهاز حاسوب بأسهل شكل محتمل.
أبرز البيانات عن راوتر TP LINK VN020-F3 وخاصية دراية استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر we

كل مرحلة تقوم مؤسسة We وي المصرية للاتصالات والتي كانت تسمية تي إي داتا سالفًا بتحويل جهاز الراوتر ويحدث توزيعه على جميع المساهمين، وهذا لدى قيامهم بالاشتراك بخدمة الشبكة العنكبوتية المنزلي.

فمن آخر معدات الراوتر التي نهضت المنشأة التجارية بإصدارها في وقتنا القائم هي تي بي لينكVN020-F3، حيث يبقى به الكمية الوفيرة من الميزات والمواصفات والإمكانيات الرائعة عن أي راوتر أسبق.

فمن ضمن تلك المميزات هي كيفية معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر We بأسهل ما يمكن.

إضافة إلى ذاك يمكن القيام بإخفاء شبكة الواي فاي أو تغيير كلمة السر الخاصة بالباسورد.

كما يمكنكم القيام بضبط تصميمات راوتر TP LINK VN020-F3 بأسهل ما يمكن عن طريق الخطوات الآتية :

عند الطليعة في استخدام الراوتر بعد توصيله بالتيار الكهربائي يمكنك فتح الهاتف الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر، ثم القيام بفتح أي متصفح مثال على ذلك جوجل كروم.
ثم عقب ذلك عليك بالكتابة في شريط العنوان IP الدخول إلى إعدادات سيطرة على الراوتر، وبالتالي يمكن لك كتابة اسم المستعمل وكتابة كلمة السر المخصصة بالإنترنت وكل هذه المعلومات بالتأكيد تكون موجودة في ملصق خلف الراوتر، ثم القيام بالكبس على Next الآتي.
وبذلك سوف يتم تحويلك إلى صفحة النت العصرية المختصة بك سيظهر إليك مربع في مواجهته ستقوم بكتابة الاسم الذي تود به ليكون اسم لشبكة الواي فاي.
ثم من خيار Version سوف تقوم باختيار WPA2-PSK، أما عن كلمة السر سوف تقوم بالكبس على خيار Password وتغيير كلمة السر ثم القيام بالضغط على كلمة تخزين.
ومن ثم سيتم تسجيل الذهاب للخارج من الجهاز لدى تغيير كلمة السر، ثم سوف يشطب تحويلك إلى صفحة الدخول على الراوتر، وذلك حتى تستكمل خطوات سيطرة على الإستراتيجيات للراوتر الجديد.
سوف تقوم بكتابة كلمة Admin في الخانة الأولى أما الخانة الثانية تقوم بكتابة الباسورد الراهن على متن الراوتر، ولذا للدخول على تخطيطات التشغيل الأخرى.
وأخيرًا يقوم الراوتر بإغلاق Wps على نحو افتراضي حتى يكمل التأكد من هذا عليك القيام بالضغط على خيار Advanced ثم Wireless ثم WPS وبهذا الشكل سوف تجدها مقفلة.