الصحة والمرأة

فوائد الزنجبيل للكلف

فوائد الزنجبيل للكلف … البقع الداكنة وندبات حب الشبيبة من أهم مشكلات البشرة صعوبة، ومع ذاك هنالك عدد محدود من الوصفات الطبيعية التى يمكن لها أن تقضى فوقها.

وقدم موقع “بولد سكاى” الهندى عديدة وصفات طبيعية باستعمال الزنجبيل تستطيع دواء تلك المشكلة العصيبة للبشرة، مشيرًا إلى أن مضادات الأكسدة فيه تعين على مقاتلة البقع الداكنة كما تساعد خصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات فى القضاء على التهاب الجلد، مثلما يعين على ترقية مطواعية البشرة وجعلها ناعمة ونضرة.

 

فوائد الزنجبيل للكلف

وصفة الزنجبيل وجل الصبار

اخلطى ملعقة من الحجم الكبير من عصير الزنجبيل مع ملعقتين من الحجم الكبير من جل الصبار ونصف ملعقة كبيرة من العسل ثم خذى قطعة قطن واغمسيها فى الخليط ومرريها على الأنحاء المصابة ثم اتركيها لمقدار ثلث ساعة بعدها اغسليها بالماء الفاتر.

 

وصفة الزنجبيل وزيت الزيتون

اخلطى ملعقة من الحجم الكبير عصير زنجبيل مع ملعقة زيت زيتون وقلبيهما جيدًا وضعيه على وجهك فى المناطق المصابة واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

طبقى الوصفة مرتين فى الأسبوع على بشرتك.

 

وصفة الزنجبيل والليمون

اخلطى ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 20 سئم من الطمى الأخضر.

اخلطى جميع العناصر جيدًا للحصول على معجون أملس ثم وزعى المزيج بالتساوى على وجهك واتركيه لفترة 1/2 ساعة.

عقب 1/2 ساعة اغسليه بالماء لمنخض الحرارة. استخدمى تلك الوصفة إثنين من المرات أو ثلاثة فى الأسبوع للتخلص من حب الشباب بفاعلية.

 

وصفة الزنجبيل والعسل

اخلطى ملعقة من الحجم الصغير من مسحوق الزنجبيل الناشف مع ملعقة عسل نحل وضعى الخليط على الوجه تماماً واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة.

فى وقتٍ لاحق تَستطيع غسله فى الماء العادى أو الفاتر وفق رغبتك. استخدميه مرتين كحد أدنى فى الأسبوع للاستحواذ على أجدر النتائج.

فوائد قناع الزنجبيل

يحتسب الزنجبيل أحد المكونات الطبيعية المستخدمة لتعزيز صحة البشرة و الشعر على العموم حيث ييستعمل كماسك أو قناع لتدعيم صحة الجلد خاصة الجلد ذو الطبيعة الدهنية حيث يستعمل لمداواة المسامات و القضاء على حب الشبان و تحديث خلايا الجلد, كماء يعمل زيت الزنجبيل على ترطيب الجلد, و ينهي عمل ماسك الزنجبيل للبشرة عن طريق استخدام الزنجبيل بشكل منفرد أو عن طريق اضافة عناصر أخرى مثل ماء الورد و عسل النحل و البيض و غيرها من المكونات و للاستحواذ على مزايا الزنجبيل للبشرة و المنخار و الوجه يمكن ذاك على يد شرب الزنجبيل أو تطبيقه كقناع لكن يجب الحذر عند استخدام الزنجبيل من ذوي جلد ذو الطبيعة الحساسة لتجنب أضراره.

 

فوائد الزنجبيل للبشرة و الوجه

يتضمن الزنجبيل على العديد من الفوئاد المتعلقة بصحة الجلد و الوجه و هذا من خلال استعمال وصفات قناع أو ماسك الزنجبيل و من بين تلك المزايا ما يلي:

يعمل ماسك الزنجبيل على ازالة حب الشباب و آثاره من الوجه و البشرة.
يحاول أن إرجاء ظهور التجعدات و علامات الريادة في السن.
يعمل على تعقيم الجلد من الأوساخ و ازالة السموم و البكتيريا, مثلما يعمل الزنجبيل على تفتيح مسامات البشرة الدهنية.
يشتغل على تفتيح لون الجلد.
يعمل ماسك الزنجبيل على تجديد خلايا البشرة و القضاء على الخلايا التالفة.
يعمل الزنجبيل على ترقية سريان الدم و الدورة الدموية للبشرة.
يستخدم زيت الزنجبيل في إيواء الم الجروح الناتجة عن الحروق.
يعمل زيت الزنجبيل على ترطيب الجلد و معالجة مشكلات الجفاف في البشرة, اضافة الى دوره في استرخاء الجلد.
و من فوائد شرب الزنجبيل للبشرة أنه يقلل من الالتهابات و حب الشباب و يعمل على تنعيم البشرة و يؤخر ظهور إشارات القيادة في العمر, اللا أن تناوله يقتضي أن يكون عقب استشارة الدكتور بشكل خاص ممن يتكبدون من أمراض عضال أو يتناولون عدد محدود من انواع الأدوية او من يتكبدون من مشكلات في الجهاز الهضمي أو السيدات الحوامل.

فوائد الزنجبيل لتصغير المنخار

يعمل الزنجبيل على ذوبان الشحوم المتراكمة في المنخار و هكذا تصغير حجمه و ليس تصغير معدل العظام, و ذلك من خلال الكمية الوفيرة من الوصفات من ضمنها مزج معلقة من الزنجبيل المبروش مع ملعقتين من معجون الأسنان و القليل من خل التفاح و تطبيقها على المنخار للعديد من دقائق ثم غسله بالماء البارد و تكرر العملية ثلاثة مرات كل أسبوع, و ثمة خلطة أخرى متمثل في ملعقة من الماء و ملعقة من الزنجبيل تخلط المكونات و تكرر نفس الخطوات السابقة.