العالم الرياضي

صفقات باريس سان جيرمان 2022

صفقات باريس سان جيرمان 2022 … إذا كنت من محبي ألعاب كرة القدم مثل الكثير فيفا فعليك أن تعلم أن جُل ما كنت تفعله لناديك الافتراضي بات واقعا في باريس سان جيرمان.

أجدد باريس سان جيرمان هزة ضخمة في سوق الانتقالات منذ سنوات وقتما ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسباني في أغلى صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة كرة القدم، والتي قُدرت وقتها بـ222 مليون يورو، وفي نفس الصيف ضم كيليان مبابي بقيمة ليس بالبعيد، وبدأ حقبة الستة أرقام في عقود اللاعبين.

صفقات باريس سان جيرمان 2022

في أعقاب أعوام من الصمت، اهتز العالم مرة أخرى بفضل برشلونة وباريس سان جيرمان، فبعد فشل الأضخم في التجديد لنجمه الأضخم ليونيل ميسي، انقض أعلاه الأخير وإدماجه لمجموعته المتميزة.

قبلها بأسابيع، ضم أيضًا عددا من النجوم في فرقهم، وكون نادي “الماسترليج” الذي يحلم به أي نادٍ.

وبعد ذاك الزخم العارم، إعلم عمليات تجارية باريس سان جيرمان في سوق انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف 2021.
عمليات تجارية باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الصيفية 2021

4 لاعبين إدماجهم باريس سان جيرمان حتى حاليا في سوق الانتقالات الصيفية 2021، كان من شأنهم إثارة الجدل بشأن قوة النادي في الميركاتو مع انطلاق الموسم الجديد.

كانت الاتفاقية التجارية الأولى ضم الهولندي جورجينيو فينالدوم من ليفربول الإنجليزي، ثم انتقل المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان الإيطالي إلى النادي العاصمي، ولذا قبل أيام من انضمام الإسباني سيرجيو راموس من نادي ريال مدريد الإسباني، ثم الإيطالي جيانلويجي دوناروما من ميلان الإيطالي.

أما الاتفاقية التجارية الأقوى في تاريخ باريس سان جيرمان، فكانت انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي قادما من برشلونة الإسباني.

اللاعب

الفريق

السعر
جورجينيو فاينالدوم ليفربول مجانًا

أشرف حكيمي

إنتر 60 مليون يورو
سيرخيو راموس ريال مدريد مجانًا
جيانلويجي دوناروما ميلان مجانًا
ليونيل ميسي برشلونة مجانًا

 

الراحلون عن باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الصيفية 2021

آب الثنائي الإيطالي فلورينزي ومويس كين إلى روما الإيطالي وإيفرتون البريطاني حتى الآن انقضاء مرحلة إعارتهما في باريس سان جيرمان، وانضم ميتشيل بيكر لباير ليفركوزن الألماني ، ورحل كايس رويز أتيل مجانًا في أعقاب فسخ قام بعقده مع الفريق.

أيضا غادر 5 لاعبين على سبيل الإعارة، هم تيرنو بالدي إلى لوهافر وإينوسينت لفيانيس وأريولا لوست جوهري وناجيرا لباتسيا وبولكا لنيس. الراحلون عن باريس سان جيرمان في سوق انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف 2021

آب الثنائي الإيطالي فلورينزي ومويس كين إلى روما الإيطالي وإيفرتون البريطاني عقب انقضاء مدة إعارتهما في باريس سان جيرمان، وانضم ميتشيل بيكر لباير ليفركوزن الألماني ، ورحل كايس رويز أتيل مجانًا بعد فسخ عقده مع الفريق.

أيضاً غادر 5 لاعبين على سبيل الإقراض، هم تيرنو بالدي إلى لوهافر وإينوسينت لفيانيس وأريولا لوست جوهري وناجيرا لباتسيا وبولكا لنيس.

اللاعب الفريق السعر
كايس رويز أتيل لاعب حر
أليساندرو فلورينزي روما انتهاء فترة الإعارة
مويس كين إيفرتون انتهاء فترة الإعارة
ميتشيل بيكر باير ليفركوزن 7 ملايين يورو
تيرنو بالدي لوهافر إعارة
جاريسوني إينوسينت فانيس إعارة
ألفونس أريولا وست هام إعارة
كيني ناجيرا باستيا إعارة
مارسين بولكا نيس إعارة