أحدث الأخبار

سبب تصدر جامعة الطائف محركات بحث جوجل

سبب تصدر جامعة الطائف محركات بحث جوجل … تصدرت جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية مواقع البحث في الإنترنت “جوجل”، ولذا جراء تهنئة أمير مكان مكة خالد الفيصل الجامعة لدخولها لأول مرة فرز شينغهاي العالمي للجامعات.

وأكد الفيصل خلال تهنئته للدكتور خالد السواط وكيل الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، أن وصول جامعة الطائف للتصنيفات العالمية، يعكس ما بلغت إليه جامعات المكان من مكانة علمية دولية.

سبب تصدر جامعة الطائف محركات بحث جوجل

وفي سياق منفصل أهابت جامعة الطائف بمنسوبيها سرعة الحصول على لقاح كورونا ، لأنه لن يجيز بالدخول لمباني الجامعة وفروعها من يوم الاحد:22 ذي الحجة 1442هـ، إلا للمحصنين، موضحة أن تلقي اللقاح ليس شرطًا للترشيح والقبول للدراسة بالجامعة، ولكن شرطًا لدخول الجامعة.

ولفتت إلى أن الحصول على لقاح كوفيد 19 من خلال المراكز الصحية الخاصة في وزارة الصحة، أو عن طريق مركز لقاح Covid 19 بالجامعة الذي يسمح لجميع منسوبي الجامعة “ممن لديهم رقم منسوب أو رقم جامعي” الحضور لأخذ اللقاح من دون اشتراط الالتحاق المسبق خلال مدة عمل المقر من الساعة التاسعة فجرًا حتى الساعة الواحدة مساءً.

يقال أن جامعة الطائف دخلت للمرة الأولى فرز شنغهاي العالمي للجامعات، محققة المقر الرابع على جامعات المملكة، والمركز 872 عالميًا في تصنيفها للعام 2021.

ويعد تصنيف شنغهاي للجامعات شخصًا من أهم التصنيفات العالمية للجامعات، كي يصل لهدف التعرف على أسمى الجامعات في الكوكب، يقوم بفعل هذا الفرز المعهد العالي في شنغهاي، وانطلق ذلك الفهرسة لأول مرة في سنة 2003.

جامعة الطائف

يحدث المركز الرئيس الحالي لجامعة الطائف في الحوية من داخل محافظة الطائف التي تقع ضمن إمارة منطقة مكة المكرمة غربي المملكة على المنحدرات الشرقية لجبال السروات على صعود 1700م فوق سطح البحر في الجنوب من الغرب من شبه الجزيرة العربية. مثلما أن للجامعة ثلاثة توزيعات بمحافظة الطائف: فرع تربة (يبعد تقريبا 150 كم عن بلدة الطائف)، فرع الخرمة (يبعد تقريبا 200 كم عن مدينة الطائف)، وفرع رنية (يبعد تقريبا 350 كم عن بلدة الطائف).
• تبعد بلدة الطائف عن مكة المكرمة بحوالي 85 كم، في حين تبعد عن مدينة جدة حوالي 160 كم، وعن مدينة الرياض نحو تسعمائة كم .. وتبلغ مساحة مدينة الطائف بحوالي 80كم2.
• يتميز موقع بلدة الطائف بأنه ملتقى الطرق الرئيسة القادمة من الجنوب والشمال والشرق والغرب، وقد أكسبها هذا سمعة سياحية وتجارية وزراعية وعسكرية منذ القدم، إضافة إلى استضافتها للوفود والمؤتمرات ضِمن المملكة السعودية وخارجها.

فترات تطور الجامعة

 

• صدر المسألة السامي الكريم رقم (115) بتاريخ 27/2/1400هـ بإنشاء كلية التربية بالطائف تابعة لجامعة الملك عبد العزيز لتصير نواة للتعليم الجامعي بالمحافظة.
• بدأت الدراسة بالكلية عام 1401هـ، وكان عدد الملتحقين بها 85 طالباً و 180 طالبة في فروع التخصص الآتية: الأبحاث الإسلامية، اللغة العربية، اللغة البريطانية، الرياضيات، والأحياء، إضافة إلى قسم العلوم التربوية كقسم معاون.