العالم الرياضي

مانشستر يونايتد يتفق مع يوفنتوس لضم رونالدو

مانشستر يونايتد يتفق مع يوفنتوس لضم رونالدو .. أفصح فرقة رياضية مانشستر يونايتد البريطاني توصله إلى اتفاق مع يوفنتوس الإيطالي لضم المطرب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووافق يونايتد على صرف 12.8 مليون جنيه استرليني للفنان البرتغالي الحائز على لقب اللاعب الأفضل في الكوكب 5 مرات غير أن الاتفاق المكتوب ما زال مرهونا ببعض الشروط الشخصية وتأشيرة الدخول والكشف الطبي.

وأفشى يونايتد على تويتر صورة لرونالدو مرفقة بجملة: مرحب بك بك في بيتك.

وكان المدرب الرياضي لمانشستر يونايتد، أولي غونار سولشاير، قد صرح طوال مقابلة صحفي، الجمعة، بأن رونالدو “يعلم أننا هنا”، في إشارة إلى رغبة الفرقة الرياضية في إشراكه. وجاءت هذه التطورات في الساعات الأخيرة بعدما عزم مانشستر سيتي دفع النظر عن التعاقد مع رونالدو رغم أن الشائعات رجحت انتقاله إليه.

وقد كان المدرب الرياضي لنادي جوفنتوس الإيطالي، ماسيميليانو أليغري، قد أفاد سبق الجمعة، بأن الممثل البرتغالي كريستيانو رونالدو لا ينتوي المكث في جوفنتوس.وقال أليغري أثناء لقاء صحفي عُقد قبل مسابقة فرقته المنتظرة مع فريق إمبولي في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لرياضة كرة القدم نهاية الأسبوع، إن رونالدو أنبئه، يوم الخميس، برغبته في الرحيل من النادي.

وقال أليغري “أخبرني كريستيانو بالأمس أنه لم يعد ينوي اللعب مع يوفنتوس، وذلك هو السبب في عدم اختياره للعب في مبارة الغد”.

وواصل “إنه لم يتدرب مع الفرقة الرياضية بالأمس، والآن يمكن لنا التكلم عن نادي إمبولي”.

وقد كان فرقة رياضية جوفنتوس قد أبلغ رونالدو عن قابليته لبيعه خلال الصيف الجاري، لكن وفقا لشروط يحددها الفرقة الرياضية الإيطالي

يقال أن رونالدو، الذي لعب مع يونايتد خلال الفترة بين عامي 2003 و 2009، أبلغ جوفنتوس بأنه يحس أن مستقبله في موضع أجدد.

ويشعر رونالدو بالإحباط من محاولة انتقاله إلى يوفنتوس قادماً من فريق ريال مدريد حيث أن الفريق الملقب بالسيدة الكبير السن يتخلف عن الحضور عن البطولة الجدية على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يفلح في تخطي دور الثمانية في الماتش، لكن وودع المسابقة الرياضية من دور الستة عشر في الموسمين السابقين.

وصرح أليغري في اقتباسات أصدرت على حساب يوفنتوس الموثق والرسمي على Twitter”يقتضي أن نشكر كريستيانو على ما فعله، وكونه كذلك مثالا يحتذى به بين الشباب. ولكن مثلما قلت، ينبغي أن نستمر”.

واستكمل “الأمور تتغير، إنه تشريع الحياة. يبقى جوفنتوس، ولذا هو الشيئ الأكثر أهمية، كريستيانو شارك مع الفرقة الرياضية، وجعل نفسه متاحا، والآن هو يخرج وتتواصل الحياة”.

ويعتبر كريستيانو رونالدو أسطورة كروية حية، إذ حصد عدّة ألقاب وجوائز مثل لقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال بمجموع 134 هدفاًـ ولقب الهداف التاريخي للمنتخبات بمخزون 109 مقاصد بالتساوي مع الإيراني علي دائي.