الصحة والمرأة

عصير دايت طبيعي

عصير دايت طبيعي … امتلأت مواقع البحث في الإنترنت الإلكترونية أثناء الفترات الماضية عن أحسن عصير دايت، توق إلى الوصول إلى بدن مثالي، في نفس الوقت يمكن له الواحد أكل ما يحتاجه من الطاقة الموجودة من العصائر دون اكتساب سعرات حرارية تكميلية، وتعتبر أكثر ما يشغل فكر المستقصين عن دواء التخن وضياع الشحوم الزائدة بالبدن أثناء النظام الغذائي لمرضى البدانة الباهظة.

وعلى صعيد اخر يبقى الكثير من أشكال العصائر التي تساند على إعلاء مقدار إذابة الدهون وسد رغبة الشهية، وتمد البدن الإنساني بالطاقة الغذائية التي يحتاجها ولا تكسبه ثمن حراري زائد، ونستعرض عليكم هذه العصائر في السطور اللاحقة.

عصير دايت طبيعي

 

يحتسب ثمة مجموعة من العصائر التي يمكن استخدامها في منظومة الدايت الغذائي، ويعتبر عصير الأناناس وعصير الموز وآخرين من العصائر من أنسب العصائر التي يمكن الاعتماد فوقها في التخسيس، وسوف نقوم بتوضيح وشرح لكم بشكل مفصل قيمة العصائر الغذائية وكيفية تأهب عصير دايت ملائم.

عصير التوت البري

يعتبر عصير التوت، وبالأخص التوت البري أجود عصير دايت يمكن الاعتماد عليه نظرًا لعدم احتواء العصير على أية شحوم، فضلًا عن قدرته على إشعال معدلات كبيرة من الكرش وتخسيس دهون البطن، بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف التي تعطي إحساس متعجل بالشبع في أعقاب شربه، مثلما أن عصائر التوت مفيدة لمرضي السكر، إذ يساعد على حث عمل البنكرياس وأفراز كمية أضخم من الأنسولين بالدم.

-طريقة عمل عصير التوت عن طريق مزج التوت مع مكعبات الثلج بالخلاط ويحبذ استخدام العسل كبديل لسكر الجلوكوز والبعض يؤْثر فوقه ورقة نعناع فهي تمنح نكهة تكميلية ورائحة.

عصير الرمان

يتضمن عصير الرمان على مضادات الأكسدة و سعرات حرارية متدنية بشكل كبير، وله ثمن غذائية مرتفعة بفضل احتوائه على الفيتامينات، ما يجعله عصير دايت موائم فقدان الوزن المتعجل، حيث كوب عصير من الرمان يعطيك كل ما تحتاجه من إمتيازات غذائية للبدن.

والبعض يقوم بعصر الرمان على الثلج محلى بسكر دايت، ومكونات عصير الرمان هي حبيبات الرمان والثلج والسكر وينقع طفيفًا ثم يشطب عصره حتى الآن ذاك.

الليمون بالنعناع

 

يشتمل مشروب الليمون بالنعناع على نسبة عالية من الأحماض الطبيعية، التي تعاون على شد الشهية المفتوحة عند قليل من زائدي الوزن، خاصة فيما يتعلق بالحلويات والسكريات الدسمة، ويمنح عصير الليمون بالنعناع الاحتمالية للتخسيس على نحو أكثر سرعة من دون أي عبء أو الإحساس بالجوع خلال اليوم، إذ أن من مزايا عصير ليمون بالنعناع تطهير الجسم من السموم، لذا ينصح الأطباء ومختصون الطعام دايما بشرب كوب واحد في مختلف غداة.

عصير البرتقال

 

يدخل عصير البرتقال قائمة المشروبات قليلة سعرات الوحدات الحرارية، خصوصيةًا عن كونه عصير غذائي متكامل، ومن فوائد عصير البرتقال أنه عصير دايت صحي مناسب لتحسين وتجهيز معدلات الكولسترول وتطهيم البدن، ومن الممكن عصره بسكر عادي أو بسكر دايت فهذا لا يترك تأثيره على طعمه.

عصير الموز

 

أكثر عصائر الدايت التي ينصح بها استشاري القوت العلاجية، هو عصير الموز نظرًا للقيم الغذائية المتعددة بالعصير، ومن الممكن عصر الموز بالحليب على الشوفان أو استخدام مكملات بودر دايت تساهم في حرق السعرات الذائدة، فيعتبر وجبة قوت دايت موقف، ويحبذ الأطباء استعماله في نمط الكيتو دايت.