حالة الطقس في تركيا مارس 2022

حالة الطقس في تركيا مارس 2022 … تغطي إسطنبول مساحة جغرافية جسيمة بين قارتين أسيا وأوروبا وعدة بحار مما أكسبها تنوع مناخي, ومن الواضح للجميع أن إسطنبول تحوز طبيعة فاتنة خلابة فضلا على ذلك المقار التاريخية والأنشطة السياحية والترفيهية التي لا تتوقف طوال العام, ومن البديهي أن يؤثر جو اسطنبول على الحركة السياحية بشكل ملحوظ.

مدينة اسطنبول مثلما ذكرنا، تمتد علي منطقة عظيمة وتقع علي قارتين، وبذلك بها تنوع عارم في المناخ قلما يوجد بمدينة أخري بالعالم. ولكن بشكل عام البيئة في اسطنبول هو مناخ منطقة البحر الأبيض، أي أن الصيف جافاً وحار، وقد تكون الحرارة عالية جداً، خصوصا في شهري يوليو وأغسطس.

والشتاء متوسط ممطر، غير أن في بعض الآونة تهبط معدلات الحرارة إلي ما تحت الصفر، وتتساقط الثلوج، خصوصا في شهري يناير وفبراير.

حالة الطقس في تركيا مارس 2022

وبرغم سقوط إسطنبول بداخل منطقة تبدل مناخي سوى أنها تمتاز بالطقس المتوسط, فشتاء إسطنبول يكون ممطر وتزيد النداوة من الشعور بالبرودة في أرجاء البلدة, وتتساقط الثلوج لتغطي مساحات واسعة من إسطنبول, وتتراوح درجة السخونة طوال هذا الفصل بين 5 إلى 10 درجات مئوية وتنزل أحياناً لتصل إلى أسفل الصفر.

ويحتسب فصل الصيف في إسطنبول هو سيزون الأجازات والسفريات, ويتم وصفه ذلك الفصل بالحرارة المعتدلة والرطوبة وتواصل درجات الإرتفاع خلال فصل الصيف لتبلغ 30 درجة مئوية, وهو ما يميز حالة الجو في اسطنبول ويخرج الجميع إلى البوسفور لتتمتع بنسائم الصيف.

كما يعد فصل الربيع أجمل فصول السنة في إسطنبول, وتكون السماء زرقاء والأشجار مملوئة بالأوراق والزهور, ويتحول لون الأشجار إلى الأرجواني, وقد يشهد فصل الربيع في إسطنبول تساقط لأمطار خفيفة في شهر آذار وأبريل لتزيد من روعة الطبيعة وتطغي لمسه عاطفية على الأجواء في البلدة.

سوق ربيع للمصنوعات اليدوية فى اسطنبول”..

هو سوق ربيع للمصنوعات اليدوية ، ويقام يوما ما الاحد الأخير من شهر آذار ، وتنتشر فيه مجموعة هائلة من الصناعات اليدوية في إسطنبول ، وفي العادة يشطب إبانة مصنوعاتها اليدوية في كنيسة سانت هيلانة.

ولا يقتصر المقصد من إقامة السوق للفوز لاغير ، فهو تعين اللاجئين في إسطنبول ، لكن إن سوق الربيع هو أداة ممتازة لإيجاد عطية تذكارية مميزة من صنفها لإحضارها إلى المنزل ، وهنالك تجد كل ما تتمناه من الأعمال الفنية والملابس إلى الألعاب والجواهر والأشياء المحبوكة باليد.

زر الذهاب إلى الأعلى